خاص.. دار ” الشروق ” تقيم دعوى تعويض بـ مليون جنيه ضد جريدة ” البوابة نيوز “

أقامت دار الشروق للنشر دعوى قضائية ضد الممثل القانوني للمركز العربي للصحافة والذي تصدر عنه جريدة البوابة نيوز الورقية وموقعها الإلكتروني، مطالبة بتعويض مليون جنيه.

وقائع الدعوى تتخلص في قيام جريدة البوابة نيوز بنسختيها الورقية والإلكترونية بشن حملة صحفية منظمة على مدار عامين بهدف التشويه والإساءة والنيل والتشكيك في مصداقية دار الشروق للنشر مما أصابها بأضرار مادية وأدبية تستحق عنها التعويض.
خاص.. دار " الشروق " تقيم دعوى تعويض بـ مليون جنيه ضد جريدة " البوابة نيوز " 1 18/11/2017 - 12:26 م
و أختصرت دار الشروق مطالبها وهدفها من إقامة الدعوى بطلب الحكم بإلزام جريدة البوابة نيوز بأن تؤدي لها مبلغ وقدره مليون جنيه تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي اصابتها من جراء فعل الجريدة وإلزامها بنشر الحكم كاملا بصحيفتها الورقية وموقعها الإلكتروني بالإضافة إلى نشر الحكم بصحيفتين يوميتين قوميتين واسعتي الانتشار.

كانت البوابة نيوز قد قامت بنشر موضوع تهاجم من خلاله دار الشروق بسبب نجيب محفوظ، حيث كشفت الجريدة في تقريرها أن الدار قامت بتشويه تاريخ الاديب الكبير وغيريت أسماء رواياته.

و اوضح التقرير أن الدار أعادت نشر رواية “عبث الأقدار” بعنوان “عجائب الأقدار، وطرحها في الأسواق بهذا الأسم، كما انها غيرت بمحتوى الرواية بدعوى تبسيط النصف بمعنى انه هناك رواية لنجيب محفوظ تحمل اسم عبث الاقدار بنصف أصلي ونسخة أخرى تحمل أسم عجائب الاقدار بنصف مبسط حسبما جاء بتقرير جريدة البوابة نيوز.

يذكر أن الدعوى حملت رقم 162 لسنة 9 قضائية.