حيوان مفترس مجهول النوع يروع أهالي محافظة الدقهلية

تسبب حيوان ضال مجهول في انتشار الذعر بين المواطنين في احدى القرى التابعة لمحافظة الشرقية بعد مهاجمته لمزرعة اغنام وعقر عدد من الاغنام وترويع الأهالي.

وقد هاجم الحيوان الضال الذي لم يتم التعرف على نوعه حظيرة اغنام اليوم الأحد بعزبة مرشاق التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية وقتل 30 راس غنم وتسبب في اصابة 8 اخرين قبل أن يفر هارباً دون أن يتمكن أحد من تحديد نوعه.

وكان مدير امن الدقهلية اللواء ايمن الملاح، قد تلقى اخطار من مأمور قسم مركز شرطة دكرنس العميد نبيل بندق ببلاغ مقدم من «توفيق.م.ت»، 44 سنة عامل، يفيد بمهاجمة حيوان ضال لحظيرة المذكور وعقر 30 رأس أغنام واصابة 8 اخرين.

وعلى الفور انتقل مأمور المركز والضباط إلى مكان الواقعة وبعد الفحص اتضح أن الحظيرة مقامة على مساحة 700 متر وتقع خارج المنطقة السكنية وغير مرخصة كما تبين نفوق عدد 30 رأس اغنام واصابة 8.

وقال مصدر أمني، أن جميع الأغنام نفقت بالعض في الرقبة وقد اكتشف حارس الحظيرة ما حدث بعد استيقاظه من نومه حيث كان نائماً أثناء هجوم الحيوان الضال.

وأشتكى أهالي القرية من انتشار الكلاب الضالة بكثرة في المنطقة على الرغم من ابلاغهم الطب البيطري مرات عديدة كما أنهم أكدو رؤية قط براوي كبير يحوم في المنطقة أكثر من مرة، لكن مديرية الطب البيطري تجاهلت بلاغاتهم ولم تستجب لشكواهم.

وقد كلف مدير المباحث أحمد خيري ادارة البحث الجنائي ببدأ التحريات حول الواقعة كما كلف ضباط المركز ووحدة مكافحة الكلاب الضالة بعمل حملة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري للقضاء على الكلاب الضالة في القرية.

وقد تم تحرير محضر رقم 10177/2017 إداري المركز، وجاري العرض على النيابة العامة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.