حملة تطعيم شلل الاطفال من (11 إلى 14 فبراير) 2018

حملة تطعيم شلل الاطفال

دشنت اليوم وزارة الصحة والسكان المصرية حملة تطعيم شلل الاطفال صباح أمس الاحد 11 فبراير وتستمر حملة تطعيم شلل الاطفال حتى يوم 14 فبراير، وقد أعلن السيد وزير الصحة والسكان الدكتور / أحمد عماد الدين راضي  ان حملة تطعيم شلل الاطفال تستهدف تطعيم ما يقارب من 16.5 مليون طفل من عمر يوم واحد وحتى خمس سنوات.

حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال

وعن التكلفة التي تكبدتها الدولة للقيام بالحملة أعلن سيادته أن تكلفة حملة تطعيم شلل الاطفال هذا العام بلغت 84 مليون جنيه، وان الدولة المصرية تنفق سنويا مليار و200 مليون جنيه على التطعيمات المختلفة.

أماكن تواجد التطعيم :

  • بالقرب من الجوامع والكنائس

  • بالوحدات الصحية بالريف

  • بمكاتب الصحة

  • بالمستشفيات الحكومية

  • فرق متحركة في الريف والمدن

وقد ذكر كذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان  الدكتور خالد مجاهد أن الوزارة تقوم بتلك الحملات للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال، وتهدف إلى رفع مناعة الاطفال دون سن الخامسة طبقا لما توصي به منظمة الصحة العالمية والتي أعلنت بدورها عام 2006 أن مصر باتت خالية تماما من مرض شلل الاطفال.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الوزارة على أن التطعيم في الريف يتنقل من منزل إلى منزل، أما في المدن فبها فرق متحركة وفرق ثابته بالقرب من الكنائس والجوامع والمراكز الصحية ومكاتب الصحة  والوحدات الريفية، وأكد كلا من وزير الصحة والسكان ومتحدث الوزارة أن جميع التطعيمات المقدمة من الوزارة معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأنه لا توجد موانع من التطعيم سوى الاطفال الذين يعانون من امراض نقص المناعة. شفانا الله واياكم ونرجو منكم أن لا تترددو في تطعيم ابناءكم حفاظا على صحتهم وابلاغ من تحبون عن هذه الحملة لضيق الوقت الخاص بها فهى لمدة اربعة ايام فقط.