حماية المستهلك يتوعد مستغلي كورونا: غرامة مليوني جنيه وعقوبات بالحبس


كثفت الحكومة المصرية من جهودها للسيطرة على حالة الأسواق في مصر، وبخاصة فيما يتعلق بأسعار المنتجات المتعلقة بفيروس كورونا المنتشر في أنحاء العالم المختلفة، ووجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة التصدي لكل مستغلي الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي الفيروس.

ومن جهته، قال الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجمعة في مصر”، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، عبر شاشة “إم بي سي مصر”، إن الجهاز ينسق مع جميع الأجهزة المعنية، كما قام بإجراءات على أرض الواقع لمواجهة التلاعب في الأسعار.

750 بلاغا لحماية المستهلك الأسبوع الماضي

وأضاف عبد المعطي، أن غرفة العمليات تعمل على مدى أيام الأسبوع، حيث استقبلت 300 بلاغ، يوم الجمعة بالإضافة إلى 750 بلاغًا الأسبوع الماضي، كلها تتعلق بالامتناع عن البيع أو سلع مجهولة المصدر أو غيرها.

 تضييق الخناق على مافيا الكمامات والمطهرات

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم ضبط مصنع غير مرخص للكمامات مجهولة المصدر، وغير المطابقة للمواصفات، يتم توزيعها على المحافظات المختلفة.

وتابع: “وكذلك ضبطنا مصنعا للمطهرات والمستحضرات (تحت بئر السلم)، دون الحصول على ترخيص، وتم التعامل معه”.

19588.. الخط الساخن لحماية المستهلك

وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الممارسات السلبية عبر الخط الساخن 19588، مختتما: “المواطن هو محور اهتمامنا.. والغرامات قد تصل إلى مليوني جنيه، وهناك عقوبات قد تصل إلى الحبس”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.