حلَّل «الخمور والغناء»| 5 مواقف فتحت النار على خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي له شعبية كبري في الوطن العربي والكثير من المحبين من جميع أنحاء الوطن العربي  فهو عضو المجلس الأعلى للشئون ألإسلامية، ولكن له بعض التصريحات التي تثير جدلا واسعا و اخر هذه التصريحات كانت بالامس من خلال  برنامج “لعلهم يفقهون ” بعد أن صرح بعدة تصريحات مثيره للجدل مثل أن الخمر الذي لا يصل إلى حد السكر ليس به تحريم، والجلوس على المقهى كذلك، قائلا “أنا قعدت كتير على القهاوى وأنا يعتبر الشيخ اللي ما قعدش على القهوة ما يعرفش نصف معلومات الدنيا ولا يعرف حاجه عن مصر “، ولكن لم تكن هذه المرة الوحيدة التي يثير بها الشيخ خالد الجدل حول تصريحاته ومن خلا ل هذه المقالة نستعرض لكم ابرز الموقف في حياة الشيخ خالد التي سببت له أزمات.
  • الزواج من قبطية :
من أكثر الانتقادات التي تعرض لها هو زواجه من امرأة قبطيه فتعرض للهجوم ألشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه صرح في احد اللقاءات قائلا “نعم كنت متزوجا من «نصرانية» وافتخر بذلك، والحقيقة أنني طلقتها وهي مسلمة وقامت بأداء فريضة الحج معي قبل أن ننفصل”.
  • الغناء والموسيقى لا تلهى عن ذكر الله :
أثار تصريح الشيخ خالد عن الموسيقى والغناء ضجه كبيره بعدما قال بانها لا تلهى عن طاعة الله وأنها ترتقى بالأرواح والشعراء كانو يقولون الغزل في حضرة النبي عليه الصلاة والسلام.
  • عودة الفنانات المحجبات والمعتزلات للتمثيل مره اخري:
وقد قال الجندي أنها ظاهرة إيجابية وقد استدل الجندي على  ذلك “بأن المسلم شخصية غير انسحابية، وإننا لم نبعث في هذه الأمة حتى نعيش في الكهوف والمغارات، فالمسلم صاحب رسالة يؤديها على أي وجه وفي أي مكان وان المنبر يكلم ألف شخص بينما الفيلم يكلم مليار شخص، ونحن نكتفي بتحريم الفن”.
حلَّل «الخمور والغناء»| 5 مواقف فتحت النار على خالد الجندي 1 10/2/2017 - 8:34 م
  • حفل زفاف نجل مجدي عبد الغني:

على الرغم من أن الحفل حضره عدد كبير من نجوم الفن والرياضة ورجال الأعمال والشخصيات العامة إلا أن صورة الشيخ خالد الجندي في فرح نجل لاعب الكرة السابق مجدي عبد الغني، والذي ظهرا فيها وتأبطت العروسة ذراعه حازت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بسيل من التعليقات الساخرة التي تنتقد  الشيخ والداعية الذي سمح بهذا حتى لو كانت العروس في سن ابنته.

  • الطلاق بـ «ختم النسر»:

صرح ألجندي من خلال مكالمه هاتفيه مع الإعلامي وائل الابراشى ” بأن المرأة لا تستطيع أن تتزوج بعد انتهاء عدتها إلا بورقة طلاق، وأن الطلاق لا يكتمل إلا بوجود وثيقة طلاق مصدق عليها من الدولة ” أثارة الرئي العام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.