حكومة مصر تبث رسالة تضامنية مع الاطباء في الهرم الاكبر بالجيزة، وتحث المواطنين على البقاء في منازلهم

عرضت الحكومة المصرية مساء أمس الاثنين رسالة للمواطنين في الهرم الأكبر في الجيزة، وعرضت الحكومة عبر عدد من القائمين على البرنامج رسالة تم بثها في مساء يوم الإثنين رسالة مفادها حث المواطنين على البقاء في منازلهم وعدم الاختلاط والاحتكاك بالناس.حكومة مصر تبث رسالة تضامنية مع الاطباء في الهرم الاكبر بالجيزة، وتحث المواطنين على البقاء في منازلهم 1 31/3/2020 - 6:20 م

جاءت الرسالة باللغتين العربية والإنجليزية حتى يفهمها غير الناطقين بالعربية، وعرضت رسالة أخرى جاء فيها التالي “شكراً للعاملين على سلامتنا” في رسالة تضامنية مع العاملين في المجال الطبي من أطباء وممرضين.

يذكر أن الحكومة المصرية قامت بإغلاق عدد من المعالم والمزارات السياحية مثل الأهرامات في الجيزة و المناطق السياحية الاخرى مثل الأسواق والمعابد الفرعونية الأثرية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا التاجي والذي أصاب أكثر من 700 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم حسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن مصر تسجل عدد 656 إصابة مؤكدة عدد 41 حالة وفاة وهي بذلك تعد أكبر بلد في أفريقيا من حيث عدد الإصابات بعد جنوب أفريقيا التي سجلت 1.326 إصابة مؤكدة. 

  يجب الأخذ في الإعتبار إتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا مثل غسل اليدين و عدم الإحتكاك بالناس للحد من إنتشار العدوى.