حكاية مشهد تسبب في رفض عادل إمام لمسلسل رأفت الهجان

العلاقة بين اسم الفنان عادل إمام والمسلسل الشهير رأفت الهجان لا تنقطع أبدا، دائما تقرأ تصريحات بعض النقاد الذين يؤكدون أن مسلسل رأفت الهجان كان من المفترض أن يتم تصويره من بطولة الزعيم عادل إمام.

وعلى الرغم من نجاح الراحل محمود عبد العزيز الساحق في تجسيد شخصية رأفت الهجان، وتحقيق المسلسل نسب مشاهدة عالية آنذاك؛ إلا أن السؤال الذي يطفو دائما على السطح هو: لماذا رفض عادل إمام مسلسل رأفت الهجان؟.

عادل يرفض مسلسل رأفت الهجان بسبب مشهد البداية

هناك خطأ شائع بين الجماهير المحبة والعاشقة للنجم عادل إمام، والذين يظنون أن الزعيم رفض تجسيد شخصية وطنية مثل رأفت الهجان.

ولكن في الحقيقة، عادل إمام لم يرفض المسلسل، وإنما بدأ في التجهيز للعمل والاستعداد لتقديم عمل مخابراتي مميز تماما كما فعل في مسلسل جمعة الشوان.

وعندما جاء وقت التصوير، فوجئ عادل إمام بمشهد البداية، عندما أراد مخرج المسلسل أن يبدأ بمشهد موت البطل، ومن ثم يستعمل تقنية الفلاش باك في باقي أحداث المسلسل.

وهنا حدث خلاف بين المخرج يحيي العلمي والفنان عادل إمام، كانت نتيجة اعتذار الزعيم عن المسلسل بسبب رفضه مشهد الموت في البداية.

نجاح مسلسل رأفت الهجان

تم تقديم مسلسل رأفت الهجان في عام 1994 من بطولة الراحل محمود عبد العزيز، بمشاركة النجمة يسرا والرائع نبيل الحلفاوي والفنانة تهاني راشد.

وحقق المسلسل نجاحا مميزا، وهو يجسد ملحمة مخابراتية عظيمة قام بها رجال المخابرات المصرية، ويعد واحدا من أشهر مسلسلات الجاسوسية في تاريخ الدراما المصرية.

وختاما نود أن نقول: ما حدث في مسلسل رأفت الهجان دليل على أن ما يرفضه غيرك قد يكون فرصة حياة بالنسبة لك، ونود أن نؤكد أن سبب رفض عادل إمام للمسلسل هو خلاف فني وليس شيئا آخر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.