حكاية شيرين وحسام.. والقدوة السيئة

شئنا أم أبينا، هم نجوم المجتمع وصفوته، الفنانون والمطربون وكل النجوم الذين يعيشون تحت الأضواء ليل نهار، ويتعاملون مع الشباب والجماهير يتحولون إلى أبطال وقدوة يقلدونها الشباب ويحذون حذوهم في الأداء والتصرفات والملبس والألفاظ، ويتابعون أنفاسهم وكافة شؤونهم عن قرب نظرا لاهتمام كل وسائل الإعلام بنقل تفاصيل حياتهم بصرف النظر عن أهميتها.

حياة النجوم الخاصة تؤثر على جمهورهم بالسلب والايجاب

عادة الصورة الذهنية عن النجوم في عقول جمهورهم معظمها يكون مصنوع بدقة كبيرة، من خلال الأدوات التي تستخدم في الأعمال الدرامية والفنية عموما، وما يظهر من النجم هو أفضل ما لديه في الأفلام أو الدراما أو هو يؤدي في كليبات الأغاني أو على المسرح.

وغالبا ما يحرص النجوم على استمرار الصورة الأفضل لهم في عيون الجماهير مهما كانت مشاكلهم الخاصة أو معاناتهم سواء كانت عائلية أو مادية أو صحية.

المسئولية المجتمعية واجب على النجوم مقابل الشهرة والمجد

وهناك نماذج قررت أن تموت وهي في طي النسيان ولا تظهر بصورة تخالف ما ثبت في ذهن الجمهور لها على مر الزمان، وتؤثر بالسلب على ذكريات هي تعتز بها وتحب أن تظل هكذا لدى جمهورها خاصة وأن هناك نجوم ونجمات قررت تكرار ظهورها على الشاشة في عمر متأخر، بأداء مخالف تماما لما كانوا يقومون به من أعمال سينمائية ودرامية دفعت الجمهور إلى تغيير رأيه فيهم تماما.

المطربة الرائعة شيرين وزوجها أو طليقها حسام حبيب، تملأ أخبارهم كل وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على مدار الساعة، وللأسف ليس بسبب عمل فني جديد نجح جماهيريا، ولكن بسبب اعتداءات ومحاضر في الشرطة وتحقيقات النيابة.

عاجل: القبض على الفنان حسام حبيب طليق الفنانة شيرين عبد الوهاب

إنها تصرفات نجوم غير مسؤولة اجتماعيا، صحيح أنهم بشر والكل مرض للمشاكل، وكل زواج يمكن أن يفشل وينتهي بالطلاق، وهي أخبار تعودنا عليها كل يوم من المجتمع الفني، لكن أن تتحول حياة النجم أو الفنان إلى مسلسل من التصرفات السلبية المتتابعة يتحول معها إلى قدوة سلبية وضارة للمجتمع، بنشر قيم سلبية بين جماهيره.

لا أحاول اتهام أحد الطرفين فيما بينهم من خلافات، ولكن أدين الطرفين لأن خلافاتهما استمرت بصورة غير لائقة، اتهامات لنجم بحمل سلاح غير مرخص، وتهديدات عنيفة، ومطالبات بعدم التعدي، وأشياء أخرى كثيرة.

مفاجأة كبرى بشأن عودة شيرين عبد الوهاب لحسام حبيب

هل هذه هي الصورة الاجتماعية السليمة التي يجب على الشباب محاكاتها؟ هل هؤلاء النجوم من يحملون رسالة تنوير المجتمع وقيادته نحو حياة أفضل من العلاقات الاجتماعية السليمة؟

إذا كانت علاقة الزواج بين أفراد المجتمع العاديين ينتهي بالطلاق في غالبيتها ثم تنتهي العلاقة، فالأولى أن يحترم النجوم ذلك ويكفوا عن التصرفات غير المسؤولة ويحترمون جماهيرهم الذين منحوهم كل هذه النجومية ويحافظوا على كونهم قدورة يجب أن يكونوا أكثر التزاما وإنصافا، مثالا للحياة الزوجية السليمة والصحيحة أثناء الزواج وبعده.

 

 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.