الحكومة تنفي تسريح 3 مليون موظف في الدولة وتوضح حقيقة 9 شائعات خلال الأسبوع الماضي

رد المركز الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك”، على العديد من الشائعات التي تم تداولها خلال الأسبوع الماضي وتناقلتها بعض منصات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، وذلك ضمن تقرير المركز الإعلامي الإسبوعي  الذي يصدره بتوضيح حقيقة ما يتم تداوله من شائعات بعد التواصل مع الجهات المعنية ذات الصلة للتوضيح بشأن ما يُثارمن شائعات، التي قد يكون القصد منها إثارة البلبلة والرأي العام المصري، وفي هذه المقالة رصدنا لكم  حقيقة 9 شائعات تم تداولها الأسبوع الماضي ورد الجهات الحكومية المختصة عليها.

الحكومة تنفي تسريح 3 مليون موظف في الدولة وتوضح حقيقة 9 شائعات خلال الأسبوع الماضي 2 13/12/2019 - 5:55 م

شائعات وحقائق

الحكومة تنفي تسريح 3 مليون موظف في الدولة وتوضح حقيقة 9 شائعات خلال الأسبوع الماضي 1 13/12/2019 - 5:55 م
حقيقة 9 شائعات

الحكومة تكشف حقيقة 9 شائعات

الشائعة 1

خصخصة مصلحة الشهر العقاري لعدم القدرة على ميكنة خدماته

توضيح  وزارة العدل

غير صحيح، ونؤكد أن الشهر العقاري سيظل جهة حكومية رسمية تخدم جميع المواطنين، ونشير إلى أن خطة تطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري تتم بنجاح بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة بها.

الشائعة 2

تفشي مرض ” الالتهاب السحائي” بين طلاب المدارس بعدد من المحافظات.

توضيح وزارة الصحة

غير صحيح، ونؤكد أن لم يتم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب بأي محافظة، وأن الوضع الصحي لطلاب المدارس آمن تمامًا.

الشائعة 3

80 حالة إصابة بمرض ” الجدري المائي” بين طلاب المدارس بمحافظة أسيوط.

توضيح وزارة الصحة

غير صحيح، ونؤكد أن حالات الإصابة تمثلت في تلميذين فقط، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيالها، ونشدد على أن نسبة الشفاء من مرض ” الجدري المائي” تبلغ 100% لكونه فيروس ضعيف ولا توجد منه خطورة.

الشائعة 4

تسريح 3 ملايين من موظفي الدولة تزامنًا مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

توضيح التنظيم والإدارة

غير صحيح، ونؤكد أن الدولة تسعى جاهدة للحفاظ على حقوق جميع الموظفين، مع تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وكافة العاملين به دون المساس بأي حق من حقوقهم.

الشائعة 5

معرض الكتاب يواجه أزمة في الميزانية تهدد انعقاده هذه الدورة.

توضيح وزارة الثقافة

غير صحيح، ونؤكد انطلاق المعرض في موعده المقرر 22 يناير حتى 4 فبراير القادم، مع توفير كافة الموارد المالية والدعم اللازم من أجل إخراجه بشكل يليق بمكانة مصر، باعتباره أكبر المعارض العربية والإفريقية.

الشائعة 6

عدم السماح لبعض الشركات السياحية بإتمام عملية التوثيق ببوابة العمرة المصرية.

توضيح وزارة السياحة

غير صحيح، ونؤكد أنه تم الانتهاء من إجراءات التوثيق لجميع الشركات المستوفية لكافة الشروط، ونشير إلى قيام 1833 شركة سياحية بالتوثيق على بوابة العمرة، وذلك خلال الفترة المحددة للتوثيق من 13 اكتوبر حتى 14 نوفمبر الماضي.

الشائعة 7

أداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب.

توضيح وزارة التربية والتعليم

غير صحيح، ونوضح أن حالة الطالب تتحدد بمجموع درجتي الفصل الدراسي الأول والثاني، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% فأكثر لمجموع الفصلين الدراسيين.

الشائعة 8

استغلال أسوار المدارس الحكومية في إنشاء محلات تجارية لتعظيم مواردها.

توضيح وزارة التربية والتعليم

غير صحيح، ونؤكد أن الدولة تولي قطاع التعليم أهمية قصوى، من خلال توفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء بهذا القطاع دون اللجوء لمثل هذه الحلول.

الشائعة 9

تلف المحاصيل الزراعية بمناطق وجود ” السدة الشتوية” لانقطاع المياه.

توضيح وزارة الزراعة

غير صحيح، ونوضح عدم تأثّر المحاصيل الزراعية بهذه المناطق، حيث يتم تطبيق هذا النظام سنويًا تزامنًا مع موسم الشتاء وعدم حاجة المحاصيل إلى كميات كبيرة من مياه الري، ويتم تطبيقه بهدف صيانة شبكات الري والصرف، لتحسين أدائها على مدار العام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.