عاجل| حقيقة وصول غازات سامة إلى مصر فى الأيام القادمة2021؟

انبعاث غازات بركان لابالما

تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، عن وصول غازات سامة إلى مصر، ناجمة عن بركان لابالما الذي يقع في جزر الكناري بإسبانيا، وفي السطور التالية سوف نتعرف معا على صحة الخبر.

عاجل| حقيقة وصول غازات سامة إلى مصر فى الأيام القادمة2021؟ 1 23/10/2021 - 11:03 م

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب فى برنامجه “الحكاية”، أكد الدكتور عباس شراقي استاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، بأنه تم وصول بعض الغازات منذ أيام إلى دول أوروبا وشمال أفريقيا وأنها سوف تصل إلى مصر في الأيام المقبلة، وتحديداً فوق محافظة الإسكندرية.

واضاف الاستاذ عباس، أن هذه الغازات لن يكون لها أي تأثير على المواطنين لأنها تبعد مسافة 3 كيلو ارتفاعاً عن سطح الأرض، وسوف تظهر خلال فترة النهار، ولن يشعر بها أحد من سكان الإسكندرية.

ووضح أن هذا البركان تكون منذ قرابة 1.8 سنة ويبعد حوالى 2500 متر فوق سطح البحر، في جزيرة لابالما التى هيا واحدة من جزر الكناري.

كما ناشد المركز الاعلامي على جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المعنية، تحرى الدقة في نقل ونشر الأخبار والتأكد من المعلومات قبل نشرها، لأنها تثير الرأي العام، وللتأكد من صحة المعلومات يرجى زيارة موقع المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ووسائل الإعلام eeaa.gov.eg، للتأكد من صحة ودقة المعلومات قبل نشرها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.