حقيقة حذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل المرتفع

نفي المركز الإعلامي برئاسة مجلس الوزراء بشكل قاطع، كل ما تردد من شائعات حول حذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب دخلهم المرتفع، وأكد على حقيقة عدم حذف أي مواطن من البطاقة التموينية وذلك خلال الفترة الحالية، وأشار المركز الإعلامي أن الأشخاص التي يتم حذفهم من البطاقات هم المسافرين، أو المتوفين، أو الأسماء المكررة في أكثر من بطاقة تموين.

البطاقات الموينية

وأشارت الوزارة: أنه تم مد فترة تحديث البيانات الخاصة ببطاقات التموين حتى يوم 8 نوفمبر، وقالت أنها تسعى لضبط ما لديها من بيانات، وقالت الوزارة أنه يحق لها حذف أي مواطن من البطاقة في حالة عدم تحديث بياناته، ومن يوجد لديه أي صعوبة في تصحيح بياناته علية التوجه إلى مكاتب التموين التابع لها من أجل إتمام تحديث البيانات.

وقالت الوزارة أن الهدف من تحديث البيانات هو توجه الدعم لمستحقيه من الفئات الأكثر احتياجاً له، وعند الانتهاء من عمليات الفرز سوف يتم إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات.

وفي النهاية قالت الوزارة أن على جهات ووسائل الإعلام المختلفة ضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار وضرورة نشر الحقائق فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة التواصل مع الجهات المعلنة بالوزارة من أجل التأكد من أي خبر قبل نشره، والبعد عن إثارة البلبلة بين المواطنين، وقالت أنه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجي الاتصال ب 16528″ رقم الشكاوى الحكومية”.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.