حقيقة حجب “تيليجرام” عن مصر “عطل فني أم حظر”

تعرض مستخدمي تطبيق المراسلة “تيلي جرام Telegram” إلى توقف الخدمة عن جمهورية مصر العربية، مما اثار الريبة حول التوقف، ليتم إشاعة خبر انه قد تم حجبه من مصر وهذا الأمر الذي أثار غضب الكثير من عشاق تطبيق المراسلة الشهير لكن ما هي أصل الحكاية هل هي حقيقة أم لا تعرف على السبب الحقيقي معنا.

حجب تيليجرام في مصر

حقيقة حجم تطبيق Telegram في مصر

تعرض تطبيق تيلي جرام إلى عطل فني صغير، وهذا الأمر أدى إلى انقطاع خدمته عن مستخدميه في جمهورية مصر العربية، والذي أدى بدوره إلى عدم إمكان إرسال أو استقبال الرسائل الإلكترونية ويرجى العلم أن جميع المستخدمين خاصة من أصحاب الأعمال والتجارة يحبون هذا التطبيق نظراً للميزاته العديدة.

مميزات تطبيق التيليجرام في مصر

تطبيق التيليجرام هو من اهم التطبيقات في مجال التواصل الاجتماعي والرسائل، وبالإضافة إلى انه اهم تطبيق لأصحاب الأعمال، والسبب بكل بساطة انه لا يقوم بضغط أي صور وعرض الصور الأصلية بكافتها لكل المنتجات التي تنشرها على حسابك على التطبيق، فعكس تطبيق “الواتس آب” إذا أرسلت رسالة إلى “واتس آب” سيقوم بضغطها ليخفض المساحة على قاعدة البيانات، والأمر الذي يجعل الصورة لا تظهر للمنتج بنفس الكفاءة ولكن تطبيق التليجرام يظهر لك الصورة بنفس جودتها دون ضغط، هذا بالإضافة للخصوصية فيتمتع تطبيق التليجرام باحترام خصوصية كل مستخدميه ولا يقوم بالتجسس عليك عكس الواتس آب وهذا الذي يجعله مميز لدى كل محبي الخصوصية.

حقيقة حظر التطبيق عن مصر

في الواقع أشار بعض المتخصصين في المجال إلى انه قد يرجع السبب إلى وجود عطل في الشبكات أو الأنترنت وذلك لأنه لم تصدر أي تصريحات رسمية تشير إلى أن تطبيق التليجرام قد تم حظره من مصر.

شعبية تطبيق تيليجرام في العالم

يعد تطبيق التليجرام هو التطبيق الأقوى عالمياً في منافسته لتطبيق واتساب، وهو لرجل الأعمال الروسي المولد والمقيم في دبي “بافيل دوروف”، وتم إطلاقه لأول مرة عام 2013م، ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق حول العالم اكثر من 900 مليون مستخدم نشط حول العالم.
* تم تعديل بعض معلومات هذا المقال بعد تواصل فريق عمل تطبيق تليجرام مع إدارة موقع نجوم مصرية لتصحيح بعض البيانات المذكورة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.