حقيقة تسمم مياة الشرب في محافظة الاسكندرية

انتشر اليوم خبر تعرض أشخاص من محافظة الإسكندرية للتسمم وذلك بسبب شرب المياه الملوثة من الحنفية وعلى الفور أنتشر الخب  على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الاستعانة بمياه الشرب من الحنفيات ويفضل أستخدام المياه المعدنية للشرب وعمل الأكل، وحذر الجميع بعضهم من أستخدام هذه المياه، ولا يوجد مصدر حقيقي لهذه الأخبار ولكن فضل البعض نشرها دون البحث عن مصدر موثوق لهذا الكلام وليس من السهل أن يتم نشر شئ لا نعرف مره شراء المياه المعدنية للاستخدام المنزلي سيكلف المواطن كثيرا يجب التأكد دائما قبل نشر الأخبار.

حقيقة تسمم مياة الشرب في الاسكندرية

حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة الإسكندرية

أصدرت شركة ألمياه في محافظة الإسكندرية بيان يوضح مدى صحة الكلام بتلوث المياه وفي بيان عاجل للشركة نفت وجود تسمم في مياه الشرب في المحافظة وان المياه صالحة للاستخدام الأدمي طبقا للمواصفات القياسية وهذا الكلام عن تلوث المياه فهو شائعة ليس لها صحة جاء بيان شركة المياه لإنهاء الجدال على مواقع التواصل الاجتماعي الذي أنتشر عليها الخبر بسرعة البرق دون مصدر موثوق.

مياه الإسكندرية على ترويع المواطنين والزعر الذي حدث بسبب شائعة تلوث المياه فمنهم من قدمها لأولاده ومنهم تناولها ومنهم من أعدت بها الطعام وهذا ماجعل

أعلنت الأجهزة المعنية أنه سوف يتم البحث عن مصدر هذه الشائعة المغرضة بتسمم المياه في محافظة الإسكندرية، وهذا ماجعل المواطنين في حالة ذعر وسيتم محاسبة المتسببين في تلك الشائعة.

بيان شركة المياه

أصدرت محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بيانا تنفي فيه صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، وأوضحت أنه كان هناك انخفاض في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وأكدت المحافظة على أن شركة المياه نسقت مع وزارة الري والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم إعادة رفع منسوب المياه بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيا للعمل بكامل طاقتها.

وتطمئن محافظة الإسكندرية المواطنين أنه سيتم عودة المياه وضخها بصورة جيدة خلال ساعة، مؤكدة على أن مياه الشرب لا توجد بها أى نسبة تلوث أو تسمم، وأنه يتم مراعاة كافة المواصفات القياسية العالمية بها، وتهيب المواطنين بعدم الانصياع إلى أى شائعات مغرضة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    هذه الشاعات مصدروه من اصحاب شركة المياه المعدنية لانها وقفة ف السوق