حقيقة انتماء اصحاب بطاقات الرقم القومي المكتوب عليها الرقم “1” إلى فئة مسجلين الخطر والمطلوبين للعدالة

قام عدد كبير من نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي مؤخراً بنشر الكثير من الصور التي تحتوي على بطاقات رقم قومي تحمل رقم “1” في الخلف، وقالوا بأن تلك البطاقات تشير إلى أن اصحابها من مسجلي الخطر أو المطلوبين للعدالة، وانتشرت تلك الصور على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الاخيرة، وبدأ الكثير من النشطاء يتسائلون عن حقيقة تلك الشائعة التي بدأت تلفن ارجاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي كله على الاطلاق.

الأمر الذي جعلنا نتواصل مع بعض المصادر بوزارة الداخلية للمصرية للتأكد من تلك الشائعة، وأكد لنا مصدر امني بان تلك الأرقام المكتوبة خلف بطاقات الرقم القومي لها استخدام مهم جدا، وتشير إلى بعض المعلومات الهامة، التي تساعد وزارة الداخلية المصرية في تحرياتها وتحقيقاتها.

حقيقة رقم “1” المكتوب خلف بعض بطاقات الرقم القومي

ونفي تماما بان تكون تلك الأرقام تشير إلى انتماء هذا المواطن إلى إلى فئة اجرامية وان رقم “1” المدون على بعض بطاقات الرقم القومي لا يعبر وليس له اي علاقة اطلاقا بانتماء الشخص إلى فئة مسجلي الخطر، وان كل تلك الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها اساس من الصحة.

وأوضح المصدر بأن تلك الأرقام سواء رقم 1 أو 9 أو غيرها تشير إلى المكان الذي تم اصدار بطاقة الرقم القومي منه في كافة المحافظات، وذلك لمساعدة وزارة الداخلية المصرية في التوصل إلى مكان اصدار بطاقة الرقم القومي في حالة الاشتباه وغيرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد