حقيقة الزلزال المدمر الذي سيضرب مصر وينتج عنه تسونامى جديد

بعد موجات التسونامى التي إجتاحت أندونسيا منذ عدة سنوات وأخلفت وراءها الاف القتلى، أصبح الآن مجرد سماع اسم (تسونامى) فقط يرعب الناس ويخوفهم وأصبح العالم كله متخوف أن تكرر مثل هذة الموجات بسبب حدوث زلزال قوى في البحر المتوسط أو غيرة.

حقيقة الزلزال المدمر الذي سيضرب مصر وينتج عنه تسونامى جديد 1 29/8/2015 - 7:38 ص

هذا وقد توقع علماء الزلازل أن هناك زلزال قوى سوف يضرب المدن المتواجدة على شاطئ البحر المتوسط ومنها مصر، وهذا الزلزال سوف تكون قوته 7 على مقياس ريختر، كما توقع هؤلاء العلماء أن ينتج عن هذا الزلزال المدمر موجات مد عاتية (تسونامى) سوف تهدد جميع المدن المتواجدة على البحر المتوسط ويهدد أيضا (130) مليون نسمة.

وقد أوضح هؤلاء العلماء أن هذا الزلزال القوى إذا وقع في جزيرة صقلية أو تكريت في البحر المتوسط سوف يؤثر بشكل كبير على (ليبيا وإيطاليا واليونان) وسوف تجتاح هذة المدن الثلاثة موجات تسونامى كبيرة.

أما عن رأى خبراء الزلازل في مصر عن هذا الزلزال ومدى تأثر (مصر) بة، فقال الدكتور (يحيى القزاز) أستاذ الجيولجيا بجامعة حلوان إنه من الطبيعي إذا حدث زلزال في البحر المتوسط أن تتأثر به مصر بإعتبارها دولة مطله علية،   وأكد سيادته أن التأثير كلة سوف يكون على (صقلية وتكريت) كما أكد سيادته أنه إذا تأثرت ليبيا بهذا الزلزال فسوف تتأثر مصر، كما قال سيادته التوقع بقوة وخطورة هذا الزلزال أمر صعب لأن ما يمكن توقعه فقط هو وقوع الزلزال.

كما صرح سيادته أن خطر هذا الزلزال سوف يكون على (ليبيا وتونس والمغرب والجزائر) لأن هذة المناطق مناطق زلازل قديمة، ولكن مصر منطقه أمنة وبالرغم من ذلك يجب أن نستعد لهذا الزلزال لان المشكلة التي تعانى منها مصر حاليا هى تأكل الشواطئ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.