حقيقة اختراق موقع نبض وبث أخبار كاذبة عن وفاة الرئيس السيسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر كاذب بشأن وفاة الرئيس السيسي من قبل تطبيق نبض، حيث أشار المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي أن المصدر هو تطبيق نبض الشهير، مما أدى إلى إغلاق تطبيق نبض بشكل مؤقت إلى حين معرفة مصدر الإشاعة.

تطبيق نبض

ووفقًا لقناة الـ cbc فإن تطبيق نبض قد تعرض لاختراق من قبل مجهولين تسببت في نشر أخبار كاذبة، وفي المقابل أكد تطبيق نبض أنه لم يتعرض لاختراق ولكن الموقع قائم على نشر المحتوى من المواقع الإخبارية الأخرى، ونفى الموقع تعرضه لاختراق لأنه لا يقوم بتحرير أي محتوى إخباري بل ينشرها بشكل أوتوماتيكي من المواقع الأخرى.

حقيقة اختراق موقع نبض وبث أخبار كاذبة عن وفاة الرئيس السيسي

تؤكد المعلومات أن تطبيق نبض لم يتعرض لاختراق كما ادعى البعض، ولكنه نقل محتوى إخباري مفبرك بشكل أوتوماتيكي من أحد المواقع الإخبارية الأخرى، مما جعل السلطات المصرية تغلق الموقع بشكل مؤقت إلى حين معرفة مصدر الإشاعة التي نقلها تطبيق نبض.

ووجب التنويه أن هذه مجرد إشاعة مغرضة لا ولن تؤثر على استقرار الوطن، والجدير بالذكر أن منصة نبض منصة عريقة تأسست في عام 2012، يوجد بها ما يقارب من 1500 مصدر إخباري يتم نقل الأخبار منها بشكل أوتوماتيكي، وتعمل المنصة على توفير المحتوى المقدم بناء على اهتماماتهم ودولتهم ويتوفر التطبيق بنظامي الأندرويد و ios.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.