حقيقة إنتشار فيروس روتا بين التلاميذ وما لا تعرفه عن هذا الفيروس

لقد ساد خلال الفترة السابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر عن فيروس مجهول ينتشر بين التلاميذ وخاصة خلال الأربع أيام السابقة، وذلك خلال العديد من محافظات الجمهورية، ذلك أدي إلي خوف العديد من الآباء والأمهات على أبنائهم من الذهاب إلي المدرسة أو أكل الوجبات المدرسية.

حقيقة إنتشار فيروس روتا بين التلاميذ وما لا تعرفه عن هذا الفيروس 1 25/3/2017 - 2:26 م

لقد تم إطلاق اسم غريب عن هذا الفيروس وهو اسم “روتا”، ويعتبر هذا الاسم للفيروس هو أحد الفيروسات التي تصيب الأطفال الرضع، وسبب انتشار هذا الاسم للفيروس أنه تم انتشاره بشكل كبير بين طلاب المدارس إصابتهم به.

كما قال الدكتور هاني الناظر الذي كان يرئس المركز القومي للبحوث أن لا صحة لإنشاد أي فيروس أو أمراض بين الأطفال، وأن كل هذه شائعات تم الترويج إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إثارة البلبلة بين المواطنين ونشر الخوف بين المواطنين.

كما أضاف الناظر للعديد من المصادر أن فيروس روتا فيروس معروف بين الأطباء وليس فيروس مجهول المصدر، كما أن فيروس روتا له تطعيمات مسبقة من قبل الصحة، كما أن هذا الفيروس لا خوف منه طالما تم التعامل معه من قبل الأطباء، وإن هذا الفيروس يصيب الأطفال الرضع حتى سن الخامسة من العمر.

من أعراض فيروس روتا الإسهال، وعلى المصاب تناول كميت كبيرة من السوائل حتى يمنع حدوث الجفاف، لذلك يجب على الآباء والأطفال الحرص جيدا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.