حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقية ما تردد بشأن إلغاء امتحانات النقل هذا العام، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد، مشددا على “استكمال العام الدراسي، وفقا لم حدده المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، والذي كان قد حدد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، يوم 23 يناير 2021.

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2 26/11/2020 - 11:19 ص

حقيقية إلغاء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ملتزمة بما تم الإعلان عنه في خارطة العام الدراسي، على أن تبدأ الامتحانات يوم 23 يناير المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في موعدها تحت أي ظرف، لكنه عاد وأوضح أنه “لم يتم الاستقرار حتى الآن على طريقة أداء الامتحان”.

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 1 26/11/2020 - 11:19 ص

وزير التعليم يوضح حقيقة استبدال امتحانات النقل بالأبحاث

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن استبدال امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول، المقررة يوم 23 يناير المقبل، بالأبحاث التعليمية، والتي كانت وزارة التربية والتعليم، قد استبدلتها في نهاية العام الدراسي الماضي، لجميع صفوف النقل من الشكل التقليدي إلى عمل أبحاث شاملة جميع مواد المنهج، للحد من انتشار جائحة كورونا، كما قررت تعليق الذهاب للمدارس والجامعات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي تغيير في امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية، وذلك حتى اللحظة الحالية، مشيرا إلى أنه حال تغيرت الظروف، سيكون هناك تغيير: “لا يوجد تغيير إلا إذا تغيرت الظروف حسب جائحة كورونا”.

وأتم وزير التعليم: “نحن حريصون على سلامة الطلاب والعاملين في العملية التعليمية، وآمل أن تمر الأيام بسلام على الجميع وألا يفقد الطلاب عامًا دراسيًا”.