حقيقة إغلاق بعض شواطئ الساحل الشمالي بسبب هجوم سمكة قرش علي مواطن أثناء السباحة

تداولت أنباء عن هجوم سمكة قرش علي مواطن أثناء السباحة بإحدي قري الساحل الشمالي ترتب عليها إغلاق العديد من الشواطئ كمراسي و هاسيندا و سي شل.
و نقل المصاب لمستشفي العلمين للعلاج إثر إصابته الشديدة.
و تعتبر هذه حادثة فريدة من نوعها حيث انه من النادر ظهور أسماك القرش علي السواحل الشمالية المصرية للبحر المتوسط أو حتي السواحل الشرقية للبحر الأحمر.
و قامت وزارة البيئة بالتعليق علي الحادث بعد تحقيق الجهات المسئولة فيها حيث اظهرت تقارير الأطباء و المتخصصين عدم تطابق الجرح مع الجروح الناتجة عن هجوم أسماك القرش، و الإحتمال الأكبر ان يكون الجرح بسبب جسم أو آلة حادة اصطدم بها أثناء السباحة. و قد اصدرت د.ياسمين فؤاد تعليماتها بشأن مواصلة التحقيقات للتأكد من سبب الإصابة.
كما أكدت د. ياسمين إستمرار أعمال الرصد و المسح من جهة المسطحات المائية بالبحر المتوسط للتحقق من عدم وجود أي أسماك قرش في المنطقة حيث أنه من غير المعتاد وجودها علي السواحل الشمالية للبحر المتوسط و لم يسجل أي ظهور لأسماك القرش في السجلات الدولية في المنطقة هذا بالإضافة إلي إستجواب شهود الواقعة علي الشاطئ.
و ناشدت د. ياسمين المواطنين بتوخي الحذر و عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تثير الذعر بين المواطنين لتأثير هذه الشائعات علي السياحة الداخلية بالإضافة إلى الجذب السياحي من الخارج.

حقيقة إغلاق بعض شواطئ الساحل الشمالي بسبب هجوم سمكة قرش علي مواطن أثناء السباحة 1 12/9/2021 - 5:37 م