حقائق جديدة تساعد توفيق عكاشه في استرداد عضوية مجلس الشعب

صرح الفقيه والخبير الدستوى الشهير محمد نور فرحات، بأن اسقط عضوية الإعلامى توفيق عكاشه من مجلس الشعب لا تعتبر نهائية، وأن الدكتور توفيق عكاشه ما زال يملك طريقة في غاية الأهمية كي يستطيع استعادة العضوية التي تم اسقاطها خلال الجلسة الخاصة التي عقدها البرلمان المصرى.

كيف يستعيد توفيق عكاشه عضوية مجلس الشعب

و يكمل الخبير الدستورى كلامه بأن قرار اسقاط عضوية عكاشه قد جاء بناء على قرار من الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس الشعب، وبالتالي فان قرار اسقاط العضوية يعتبر قرارا ادارايا وليس تشريعيا، وهذا ما يخالف وبوضوح المادة الدستورية التي وردت بالدستور المصري قررت بأن المحكمة الدستورية هي صاحبة الحق الوحيد في تقرير حإلى عضوية نواب مجلس الشعب.

و يستكمل الدكتور محمد نور فرحات كلامه: بأن المادة 381 من الدستور المصري تحظر احالة أى نائب من مجلس الشعب إلى لجنة خاصة بهدف التحقيق معه تمهيدا من أجل اسقاط عضوية أو اقالة، وهذا ما خالفه المجلس بشكل كامل، حيث أحال النائب توفيق عكاشه إلى لجنة خاصة للتحقيق ثم عمل على اسقاط العضوية.

و في نهاية حديث الفقيه الدستوري محمد نور فرحات يتضح بأن هناك مخالفة صريحة في اسقاط عضوية توفيق عكاشه قد تساعده بكل سهولة على استعادة عضويته، والتي ظهر بشكل واضح بأنها تصفية حسابات من النائب الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء وجمع كتلة من المواجهات والصراعات في نفس الوقت.

تحديث 1:.05  التحقيق مع النائب كمال أحمد في واقعة ضرب توفيق عكاشة بالجزمة وأسباب تغيب النائب كمال أحمد عن حضور جلسة اسقاط توفيق عكاشه.

تبدأ اليوم أولى الجلسات للتحقيق مع النائب كمال أحمد في واقعة ضرب النائب السابق توفيق عكاشة بالجزمة داخل مجلس الشعب، ليتم سؤاله أولا عن دوافعه التي أدت إلى قيامه بهذه الواقعة ليتم اتخاذ القرار بعدها.

كما أعلن النائب كمال أحمد عن تغيبه عن جلسه اسقاط عضوية توفيق عكاشة بسبب الاحتقان بينهما، وأضاف النائب كمال أحمد أن ضرب عكاشة بالحذاء واسقاط عضويته هى رسالة من البرلمانيين المصريين إلى اسرائيل والشعب الاسرائيلي.

تحديث الساعة 1:30

هيئة الإستثمار تصدق رسمياً على قرار إغلاق قناة الفراعين لمدة عام كامل.



اترك تعليقاً