شاهد بالصور | حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

فؤاد المهندس، واحداً من أعظم الفنانين في تاريخ السينما المصرية والعربية، له العديد من الأعمال الفنية المتميزة، والأدوار الكوميدية التي لا زال يردد الجيل الحالي عدداً من الإيفهات المضحكة التي يقولها في معظم أفلامه، ذلك الفنان الذي ترك بصمة واضحة في عالم الكوميديا النظيفة، حيث لا يوجد له أي عمل فني يحمل أي ابتذال أو مشاهد مثيرة.

ولد الفنان فؤاد المهندس في السادس من سبتمبر عام 1926، بأحد أحياء القاهرة، قدم الكثير من الأعمال الفنية الكوميدية طوال تاريخه الفني وحقق من خلالها الكثير من النجاحات، لعل أشهرها العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، الذي قدم من خلاله شخصية مستر إكس الشهيرة.

تعلم الراحل فؤاد المهندس من والده المعلم اللغوي، قواعد اللغة العربية، وهي التي برع فيها، وعلى أثرها دخل المجال الفني بسبب إتقانه الشديد للغة العربية، وبعد أن التحق بالجامعة، التحق أيضاً بفرقة الفنان نجيب الريحاني، ولم يستمر بها طويلاً، حتى جاءت الفرصة وانضم إلى فرقة ساعة لقلبك، والتي من خلالها انطلق نحو عالم الشهرة والسينما.

هل تتذكرون الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، تعرف على رحيلها المؤسفة التي أبكت الجميع ورحلت في عمر الشباب

صور | تعرف على الفنانة التي وقفت في وجه مبارك ونظامه، وفنان شهير قال لها هيتم اعتقالك

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

فؤاد المهندس وحفيده

حفيد فؤاد المهندس

لمن لا يعرف إن الفنان فؤاد المهندس له ابنان، ولكنهما لا يعملان في المجال الفني، ولكن مؤخراً ظهر حفيده، وهو فنان شاب قرر الدخول في الوسط الفني، ولكن ليس أمام الكاميرات، وفضل الفنان الشاب أن يقف خلف الكاميرات ليعمل كمخرج.

حفيد فؤاد المهندس

الفنان عمر المهندس، بعدما قرر خوض تجارب الإخراج، فقد اشترك في إخراج فيلم الجزيرة لأحمد السقا، ولما تامر ساب شوقية للفنان أحمد الفيشاوي، وأخيراً مسلسل الخروج الذي عرض مؤخراً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد