شاهد بالصور | حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس يشعل مواقع التواصل الاجتماعي


فؤاد المهندس، واحداً من أعظم الفنانين في تاريخ السينما المصرية و العربية، له العديد من الأعمال الفنية المتميزة، و الأدوار الكوميدية التي لا زال يردد الجيل الحالي عدداً من الإيفهات المضحكة التي يقولها في معظم أفلامه، ذلك الفنان الذي ترك بصمة واضحة في عالم الكوميديا النظيفة، حيث لا يوجد له أي عمل فني يحمل أي ابتذال أو مشاهد مثيرة.

ولد الفنان فؤاد المهندس في السادس من سبتمبر عام 1926، بأحد أحياء القاهرة، قدم الكثير من الأعمال الفنية الكوميدية طوال تاريخه الفني و حقق من خلالها الكثير من النجاحات، لعل أشهرها العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، الذي قدم من خلاله شخصية مستر إكس الشهيرة.

تعلم الراحل فؤاد المهندس من والده المعلم اللغوي، قواعد اللغة العربية، و هي التي برع فيها، و على أثرها دخل المجال الفني بسبب إتقانه الشديد للغة العربية، و بعد أن التحق بالجامعة، التحق أيضاً بفرقة الفنان نجيب الريحاني، و لم يستمر بها طويلاً، حتى جاءت الفرصة و انضم إلى فرقة ساعة لقلبك، و التي من خلالها انطلق نحو عالم الشهرة و السينما.

هل تتذكرون الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، تعرف على رحيلها المؤسفة التي أبكت الجميع و رحلت في عمر الشباب

صور | تعرف على الفنانة التي وقفت في وجه مبارك و نظامه، و فنان شهير قال لها هيتم اعتقالك

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية و في حالة متعفنة، فمن هو ؟

فؤاد المهندس و حفيده

حفيد فؤاد المهندس

لمن لا يعرف إن الفنان فؤاد المهندس له ابنان، و لكنهما لا يعملان في المجال الفني، و لكن مؤخراً ظهر حفيده، و هو فنان شاب قرر الدخول في الوسط الفني، و لكن ليس أمام الكاميرات، و فضل الفنان الشاب أن يقف خلف الكاميرات ليعمل كمخرج.

حفيد فؤاد المهندس

الفنان عمر المهندس، بعدما قرر خوض تجارب الإخراج، فقد اشترك في إخراج فيلم الجزيرة لأحمد السقا، و لما تامر ساب شوقية للفنان أحمد الفيشاوي، و أخيراً مسلسل الخروج الذي عرض مؤخراً.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.