حفلات الكريسماس 2020 / احتفالات رأس السنة الميلادية في مصر وأبرز نجومها

تشهد حفلات الكريسماس 2020 في مصر اختلافاً كبيراً حيث بدأت الإستعدادات لإقامة احتفالات رأس السنة الميلادية لهذا العام والتحضير لكبار نجوم وفناني العرب والعالم من أجل إحياء ليالي استقبال السنة الجديدة بدءاً من الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر وحتى نهاية أعياد الميلاد المجيدة 2020، حيث يعد الإحتفال برأس السنة الميلادية في كل عام من أهم العادات التي تربى عليها الشعب المصري، لا فرق بين طوائفه وعقائده وإنما هي عادات اجتماعية توضح مدى ترابط النسيج المصري وكونه لُحمة واحدة، نجوم مصرية ينشر لكم أهم حفلات كريسماس 2020 وأهم النجوم الذين يقدمون حفلات رأس السنة الميلادية في مصر بالأماكن.

حفلات الكريسماس 2020
حفلات الكريسماس 2020
حفلات الكريسماس في مصر

حفلات الكريسماس 2020

  • لأول مرة تأتي المغنية الأمريكية الشهيرة كاتي بيري لإقامة حفل رأس السنة في مصر وسوف يقام حفلها في منطقة أهرامات الجيزة.
  • يحيي الفنان محمد منير حفلاً غنائياً بالتجمع الخامس منطقة القطامية في ليلة رأس السنة الموافقة الثلاثاء 31 ديسمبر 2019.
  • دوللي شاهين تقيم حفلها أيضاً في ليلة رأس السنة الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 في مدينة الإسكندرية بواحد من الفنادق الشهيرة.
  • أما مدينة شرم الشيخ فتستعد لاستضافة حفل المطربة سيرين عبد النور لليلة رأس السنة.
  • وسوف يقيم الفنان محمد فؤاد حفلاً غنائياً في فندق الفور سيزون بالقاهرة.
  • ورغم العروض التي تلقاها لإحياء ليلة رأس السنة في عدة أماكن عالمية شهيرة أبرزها عاصمة السياحة الخليجية دبي، فضل الفنان عمرو دياب إحياء حفل ليلة رأس السنة في مدينة الغردقة.

احتفالات رأس السنة الميلادية في مصر

وقد اعتاد المصريون على مر السنين على ممارسة طقوس احتفالات رأس السنة الميلادية فتجدهم منتشرين في الميادين وأماكن الترفيه ويرتدون اللون الأحمر ويزينون منازلهم استعداداً لاستقبال عام جديد يأملون فيه بتحقيق أحلامهم وأن يكون القادم أفضل مما مضى.

وتبدأ المراكز التجارية بتقديم العروض والتخفيضات على السلع والأدوات مما يجعلها فرصة جيدة للتسوق، وكذلك المطاعم لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار في تلك الليلة مع استضافة بعض الفرق الموسيقية لإدخال البهجة في قلوب مرتاديها.

حفلات رأس السنة

وقد بدأت حفلات رأس السنة في العالم العربي من مصر حيث كانت تقام قديماً حفلات ليالي التليفزيون وليالي أضواء المدينة على أشهر وأكبر المسارح في مصر بحضور الجماهير المصرية وجمهور العرب من كل الدول، يحييها ألمع وأكبر الفنانين في مصر والعالم العربي، فقد كانت مصر دائماً هي الوجهة الأولى لجميع فناني العرب لإقامة إحتفالات الكريسماس من كل عام وتمني عاماً سعيداً للجميع.

مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية في مصر

  • تنتشر زينة الكريسماس في المحلات وأماكن الخروج والترفيه مثل الحدائق والمطاعم والأماكن العامة.
  • بعض الشباب يرتدون زي بابا نويل ويوزعون الحلوى على المارة في الشوارع في ليلة رأس السنة كنوع من نشر السعادة والبهجة.
  • يقف بعض الشباب من المسلمين حاملين الورود على أبواب الكنائس لتهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة بعد الانتهاء من طقوسهم الدينية.
  • تجد الجميع في انتظار الساعة الثانية عشرة منتصف الليل لإطفاء الآنوار واستقبال العام الجديد.
  • البعض يحتفل بشراء تورتة أو أي نوع من الحلوى لتذوقها في الدقائق الأولى من العام الجديد، يسود معتقد لدى بعض المصريين وهو أن تناول نوع من الحلوى هو بشارة لأن السنة القادمة ستكون حلوة بمشيئة الله.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.