حفاظا على صحة المواطنين.. جرعة ثالثة من لقاح كورونا لتعزيز وتنشيط الأجسام المضادة

في إطار حرص الحكومة المصرية على صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، فقد أعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن هناك جرعة ثالثة للمواطنين الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا، ولكن بعد تطعيم الفئات المستحقة مرة أخرى.

حفاظا على صحة المواطنين.. جرعة ثالثة من لقاح كورونا لتعزيز وتنشيط الأجسام المضادة 2 21/10/2021 - 12:28 م

حفاظا على صحة المواطنين.. جرعة ثالثة من لقاح كورونا لتعزيز وتنشيط الأجسام المضادة 1 21/10/2021 - 12:28 م

تعزيز وتنشيط الأجسام المضادة داخل الجسم

وأوضح “تاج الدين”، أن الجرعة الثالثة للقاح كورونا بهدف تعزيز وتنشيط الأجسام المضادة، لأن اللقاح يعمل على تكوين الأجسام المضادة التي تظل داخل الجسم لمدة زمنية من 6 شهور إلى عام تقريبا، حيث أن هناك بعض الدراسات يتم إجرائها بشكل جدي لمعرفة المدة الزمنية للقاحات كورونا داخل الجسم.

ارتفاع في حجم إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”

وأشار “مستشار الرئيس للشؤون الصحية”، إلى أن هناك ارتفاع في حجم إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، ولكن لم ندخل إلى ذروة الموجة الرابعة بعد، حيث أن هناك تراجع في أعداد إصابات كورونا والوفيات خلال الأسبوع الحالي، وذلك بالمقارنة بالأسبوع الماضي على مستوى العالم، وذلك نتيجة وتيرة التطعيم بلقاح كورنا التي تقوم بها الدول.
وأكد “تاج الدين”، أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بالفيروس ولكنه يخفف الأعراض، حيث نري أن نسبة “80%” من حجم الإصابات بهذا الفيروس تتم بعزل منزلي يتراوح بين البسيطة والمتوسطة، داعيا المواطنين إلى ضرورة حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.