حصرى..مفاجأت جديدة في قضية مقتل النائب العام السابق هشام بركات

تفاصيل جديدة كشفت عن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، مع المتهمين بقتل النائب العام السابق المستشار هشام بركات، حيث أعترف المتهمين في القضية بتلقيهم تكليفات بالتخطيط لقتل النائب العام، من الآخوانى ” يحيى موسى ” المتحدث باسم وزارة الصحة في زمن المخلوع محمد مرسى.

حصرى..مفاجأت جديدة في قضية مقتل النائب العام السابق هشام بركات 1 7/3/2016 - 6:17 م

وقالت مصادر قضائية، لموقع ” نجوم مصرية” أن النيابة العامة أعدت ملفا عن المتهم الهارب لسرعة ضبطه وإحضاره وملاحقته في الاتهامات الموجهة إليه، كما قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حبس 8 متهمين جدد لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية، لكي يبصبح عدد المشاركين في القضية 14 متهما من أصل خلية تضم 48 متهما.

المتهمين بقتل النائب العام السابق
المتهمين بقتل النائب العام السابق
المتهمين بقتل النائب العام السابق

وأعترف المتهم أبو القاسم أحمد على، أحد المتهمين في القضية، أنه تلقى تكليفات من أحد الأخوان الهاربين في تركيا، للمشاركة في العملية الآرهابية وقام بشراء سيارة من أجل ذلك، مؤكدا أنه قام بتصنيع العبوة المتفجرة في أحدى المزارع بمحافظة الشرقية، ثم تم نقلها للشيخ زويد 6 أكتوبر، وتم وضعها بداخل السيارة التي أنفجرت أثناء مرور موكب النائب العام وهى كانت عبارة عن برميل به 80 كيلو جرام من الآمونيوم ووضعت داخل السيارة المعدة ” أسبرنا” وتم تفجيرها بالريم وت كنترول من عن بعد.

على جانب أخر قررت جامعة الأزهر، اليوم، إحالة 3 من الطلاب المتهمين في قضية اغتيال النائب العام وهم محمود الآحمدى، ومحمد أحمد السيد، وأبو القاسم أحمد على، وجميعهم طلاب بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، إلى الشئون القانونية.

المتهمين بقتل النائب العام السابق
المتهمين بقتل النائب العام السابق

ويعد المستشار الشهيد هشام بركات، النائب العام السابق، هو بعد ثورة 25 يناير، حيث أنه تخرج في كلية الحقوق عام 73 وعين وكيلا للنائب العام، وتدرج في المناصب حتى عيين رئيس محكمة الاستئناف، لبنتدب بعدها للعمل في المكتب الفني والمتابعة بمحكمة استئناف الآسماعلية ثم أنتدب للعمل في المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة، وعين بعدها نائبا عاما حتى استشهاده.

وعلى جانب أخر قدم نواب البرلمان الشكر لوزارة الداخلية لجهودها في الكشف عن المتهمين في قضية النائب العام السابق، كما وقف النواب دقيقة حداد على روح المستشار الشهيد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.