حريق مهول يلتهم كنيسة ابن الحكم الكاثوليكية بمنطقة إبراهيم بك بمصر

تلقت العناصر الأمنية وعناصر الوقاية المدنية قبل قليل إخطارا بوجود حريق كبير وخطير مندلع بأحد الكنائس الكاثوليكية بمنطقة إبراهيم بك.

حريق مهول يلتهم كنيسة ابن الحكم الكاثوليكية بمنطقة إبراهيم بك بمصر 1 11/6/2018 - 4:29 ص

وفور تلقي الخبر سارعت الجهات المسؤولة والمعنية بالإنتقال لعين المكان لتجد بالفعل الحريق الذي تم التبليغ عنه لكنهم وصلوا بشكل جد متأخر حيث وجدوا أن نيران الحريق قد التهمت كل مبنى الكنيسة المعنية.

وفور وصولهم إلى المكان قامت قوات الأمن والوقاية المدنية بالدفع بعشرة سيارات إسعاف وإطفاء لمحاولة وقف أو الحد ما أمكن من خطورة الحريق ومنع إنتقاله إلى المناطق المجاورة للكنيسة.

تفاصيل حريق الكنيسة لا زالت غامضة لحد الساعة :

وقالت مصادر كانت حاضرة في عين المكان أنه يرجح حسب المعاينة والإفتراضات الأولية أن الحريق المهول الذي التهم الكنيسة بالكامل قد بدأ من منطقة قريبة مليئة بالخشب الذي أدى إلى تسارع وتزايد شدة الحريق الذي سرعان ما اندلع في جميع أنحاء الكنيسة الكاثوليكية لكنها تبقى أنباء غير أكيدة ومحتملة فقط.

وشرعت قوات الأمن على الفور بعد التحكم في الحريق بفتح تحقيق مفصل في القضية بغية معرفة كل الخبايا والتفاصيل المتعلقة بها وما إذا كان الحريق فعل فاعل وجريمة مقصودة من أي جهة أو أي شخص لأهداف معينة.

جدير بالذكر أن الكنيسة المعنية هي كنيسة ابن الحكم بشبرا الخيمة بمنطقة إبراهيم بك وأن اللواء الذي تم تكليفه بالسيطرة على الحريق هو اللواء إيهاب خيرت المكلف بإدارة أمن القليوبية.