حريق الموسكى: اندلاع النيران بأحد المولات التجارية بوسط البلد

حدث منذ قليل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018، حريق هائل في أحد مخازن الخاصة بالملابس في شارع جوهر الصقلى في حى موسكى، وقد امتد حريق الموسكى إلى مجموعة من العقارات المجاورة، لحقت قوات الحماية المدينة الحريق قبل أن يمتد لجميع العقارات والمخازن في شارع جوهر الصقلى، كما وصل إلى مكان الحريق فرق التدخل التابعة للهلال لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية ننقل لحضراتكم تفاصيل حريق الموسكى.

حريق الموسكى

حريق الموسكى اندلاع النيران بأحد المولات التجارية بوسط البلد :-

– تلقت مديرية أمن القاهرة من غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغاً يفيد باندلاع النيران بمول تجارى بشارع الموسكى بوسط القاهرة، مما نتج عنه تدمير محتويات 3 طوابق وبعض مخازن الملابس، وهذا حدث قبل تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتفيد المعلومات الاولية عن إصابة أحد الباعة بإختناق بسبب الادخنة الكثيفة وألسنة اللهب، كما هددت اندلاع النيران في المول المحال التجارية المجاورة لمكان الحريق.

– جديراً بالذكر أن قوات الحماية المدنية قد وجهت أكثر من 14 عربة إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران وتجنب اشتعالها بالمحال التجارية الآخر.

تقرير الصحة المبدئى في حريق الموسكى :-

قال الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان مصابي حريق الموسكى حتى الآن بلغ واحد فقط، وقد أسعفته أحد سيارات الإسعاف المتواجد في المكان فور حدوث الحادث.

تحديث: تفحم بضائع بخسائر 2 مليون جنية في حريق الموسكى :-

أكدت المعاينة الأولية لنيابة الجمالية برئاسة المستشار “أحمد زيتون”، بإشراف المحامى العام لنيابات غرب القاهرة الكلية المستشار “عبد الرحمن شتلة”، في واقعة اندلاع النيران في عقار تجارى بمنطقة حارة اليهود بالموسكى، نشب الحريق داخل محلات تجارية لبيع الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، وتفحمت جميع البضائع بخسارة 2 مليون جنيه.

سبب الحريق بمول الموسكى :-

– نتج الحريق عن انقطاع التيار الكهربائى بالمنطقة، ثم عادى التيار الكهربائى عالياً في الضغط فتتسبب في حدوث ماس كهربائى في الطابق الأرضى بأحد المحلات، ثم امتد الحريق لباقى المحلات في الطابق الثانى والثالث في نفس العقار.

– قررت النيابة الجمالية الجزئية برئاسة المستشار “أحمد زيتون”، وبإشراف المحامى العام لنيابات غرب القاهرة المستشار “عبد الرحمن شتلة”، إنتداب رجال الأدلة والمعمل ليتم فحص الحريق الموسكى، ومعرفة بداية نشوب الحريق عن طريق تقرير فنى عن الواقعة، وايضاً العوامل التي ساعدت على سرعة انتشار النيران، كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة فنية من مهندس الحى لبيان وفحص سلامة مول الموسكى، كما طلبت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وبيان وجود شبهة جنائية ولا غير ذلك، وسوف يتم استدعاء مالك العقار وأيضاً اصحاب المحلات المتضررة من الحريق للاستماع إلى أقوالهم على سبيل الاستدلال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.