حرب 6 أكتوبر بطولات وانتصارات

تحتفل جمهورية مصر العربية غداً السادس من أكتوبر بعيد النصر المجيد أعاده الله علينا دائما بالنصر والتقدم والرفي وسوف نعرض لكم في هذا الموضوع لقطات من حرب أكتوبر المجيدة تلك البطولات الباسلة التي تحدت العدو وأسقطته.

حرب 6 أكتوبر بطولات وانتصارات 2 6/10/2017 - 4:53 ص

حرب 6أكتوبر 1973:

في السادس من أكتوبر الموافق العاشر من رمضان قام الجيش المصري بقيادة القوات المسلحة والرئيس البطل محمد أنور السادات والخبرات القتالية العظيمة برا وجوا حيث بدأت الحرب بالضربة الجوية التي اربكت العدو وقام الجنود بعمل حربي تاريخي ظل تاركا أثره حتى الآن رغم مرور أربع وأربعون عاما على ذكري هذا الحدث العظيم.

حرب 6 أكتوبر بطولات وانتصارات 1 6/10/2017 - 4:53 ص
السادات وقادة الجيش في قصر الطاهرة.

في تمام الساعة الثانية ظهرا وتحت أشعة الشمس المحرقة قامت قواتنا المسلحة بعمل باسل حيث هاجمت حصون العدو الصهيوني وخيبت آمالهم فقهرت فكرة الجيش الذي لا يقهر بعد الفشل الذريع الذي لاقته إسرائيل على يد أبطالنا البواسل.

فقام الجنود بتحطيم خط بارليف الحاجز المنيع الذي وقف مانعا لفترة إلا من الزمن كما قاموا بوضع فخ للعدو وأسروا الكثير من الجنود الإسرائيليين وحرروا الأراضي المصرية وأعادوا جزءا غاليا من البلاد لأحضانه.

وفي كل عام في مثل هذا اليوم تقيم مصر الإحتفالات تعظيما لهذا النصر وتقديرا لشهدائنا العظام الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن واعترافا لهم بالشكر والامتنان والتقدير.

ومنحت الدولة مواطنيها هذا اليوم أجازة رسمية لجميع مرافق الدولة الحكومية والخاصة احتفالا بهذا النصر العظيم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.