حذف 1.2 مليون فرد من البطاقات التموينية ما بين أسماء وهمية ومتوفين ومسافرين ومكررين

حذف 1٫2 مليون فرد وهمى ومتوفي خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، كان يتم صرف مقرراتهم التموينية والخبز دون وجه حق وفق ما أعلنه الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، وتم إصدار 660 ألف بطاقة جديدة للفئات المستثناة حتى الآن دون تحمل ميزانية الدولة أي شيء.

حذف 1.2 مليون فرد من بطاقات التموين

حذف 1.2 مليون فرد ما بينهم متوفون

وقال الدكتور عمرو مدكور: «إنه تم حذف نوعين من السجلات؛ الأول: سجل الأفراد المتوفين وثبتت وفاتهم وتم حذفهم بالرقم القومي، والثاني: حذف سجل رب أسرة من البطاقة التموينية التي بها مستفيد، وبالتالي تم حذف 1.2 مليون فرد، موضحا أن قاعدة بيانات البطاقات ما زالت بها العديد من المشكلات، أهمها وجود ما يسمى بالصرف المزدوج».
ويذكر أن وزارة التموين عملت خلال الفترة الماضية على تنقية بطاقات التموين وأسماء الحاصلين على الدعم المقدر بـ 50 جنيهًا في الشهر للفرد الواحد، إذ اكتشفت الوزارة أن وجود أعداد كبيرة من الأسماء لمسافرين ومقيمين في الخارج منذ زمن بعيد، وأسماء وهمية لا أساس لها ولا أصل لها على أرض الواقع، وأسماء مكررة أكثر من مرة يتم صرف التموين لها.

مستشار التموين: من حذف له فرد بالخطأ يطلب إضافته من أي مكتب تموين

ودعا عمرو مدكور جميع المواطنين الذين حدث بالخطأ له في بطاقاتهم التموينية أي حذف لفرد مستفيد التوجه إلى أقرب مكتب تموين في منطقته أو في محافظته أو أي مكتب تموين موجود في الجمهورية بأكلمها، ويطلب من المسئولين إضافة فرد مستفيد تم حذفه بالخطأ؛ ويتم التعديل لهذا الخطأ في الشهر التالي من التصحيح.

وزارة التموين تحذف من لا يستحق الدعم

وأكد مدكور أن عددا من المستغلين عديمى الضمير، لم يستجيبوا لنداء وزارة التموين عندما طالبت بضرورة تحديث البيانات الموجودة بالبطاقات التموينية، وهنا سيتم حذف الأفراد غير المستحقين، وكشفت عمليات التنقية حقيقة وجود أفراد لا يستحقون الدعم ويجب على الوزارة حذفهم فورا.

وزارة التموين تضخ 60 % من السلع التموينية خلال الشهر الحالي

وأشارت مصادر بوزارة التموين إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ضخت ما يقرب من 40 % من سلع شهر يوليو المدعومة حتى الآن، وذلك من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في ضخ نسبة الـ 60 % خلال الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، ستستمر في طرح أعداد كبيرة من السلع أمام المواطنين، لكي يستطيع المواطنون الاختيار من بينها وفقا لاحتياجات كل أسرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of نور الله
    نور الله يقول

    فى ناس معاها بطايق ملهاش اصحاب وهميه البطايق دى اوقفها ازاى

  2. Avatar of حسناء
    حسناء يقول

    انا كمان كانت البطاقة فيها 5 افراد تموين وعيش بقدرة ربنا بقت 5 عيش – 4 تموين وتسالهم مين المحزوف يقولوا اتصلوا بالرقم السربع وطبعا هؤلاء لا يردوا غير الفلوس لما يحطوك على الهولد
    ومكتب صفر اسكندرية مش عايزين يسمعوا او ياخذوا الاوراق بيقوا انا اقولوا لهم مين المحذوف مش عارفة انجم ياعنى

  3. Avatar of أشرف موسى
    أشرف موسى يقول

    لا يستحقون الدعم.. متوفين ومسافرين أو أسماء مكررة

  4. Avatar of أشرف موسى
    أشرف موسى يقول

    تقدر حضرتك تتوجه للأستاذ علاء مدير المكتب وتبلغه إن فيه إضافات للمحذوفين خطأ وغيرهم.. لكن انتظر إجراءات الإضافة وتبليغ المكاتب بالإضافة..

  5. Avatar of محمد بهاء الدين ابراهيم حافظ
    محمد بهاء الدين ابراهيم حافظ يقول

    انا لا مسافر ولا عندى اسم مكرر ولسه الحمد لله على قيد الحياه كانت بلطاقترى فردين بقيت فرد واحد من شهرين وانا تابع لمكتب تموين السيده زينب شارع جامع الاسماعيلى

  6. Avatar of
    غير معروف يقول

    لماذ

  7. Avatar of
    غير معروف يقول

    يخربيتكم