حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو

دعت وزارة التموين المواطنين بضرورة تحديث بطاقات التموين وذلك قبل نهاية 30 يونيو 2017 وذلك لإضافة المواليد ووصول الدعم لمستحقية حسبما أعلنت الوزارة عبرم وقعها ومن خلال وسائل الاعلام، ويمكن لجميع الافراد تحديث البطاقات من خلال الموقع الرسمى لوزارة التموين الذي سنعرضة لكم من خلال هذا المقال وادخال البيانات المطلوبة وسنشرح لكم بالصور كيفية ادخال البيانات المطلوبة، او من خلال التوجهه لاقرب مكتب تموين أو بريد التابع له في محافظتك بصورة البطاقة وقم بتحديث بياناتك.

تحديث بطاقات التموين 

وذكرت وزارة التكنولوجيا والمعلومات بان من قاموا حتى الآن بتحديث بيانتهم نصف مليون مواطن هم من قاموا بتحديث بياناتهم حتى الآن ومتبقى نحو 10 مليون مواطن لم يقوموا بتحديث البيانات مطالبا المواطنين بالإسراع في تحديث بيانات بطاقات التموين وتسجيل الأرقام القومية الخاصة بهم.

وأعلنت عن عدة تعليمات عامة عبر موقعها أعلنت التإلى :

تعليمات عامة:

  1. يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التإلى بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل.
  2. يتم اختيار احد الافراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة انه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك إلياً إلى احد صفحات الاستكمال حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة افراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.
  3. في حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد مستفيدة داخال بطاقة الاسرة:-
    • يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء في تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.
    • في حالة التعديل في بيانات احد افراد بطاقة الاسرة يتم استفياء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.
    • في حالة حذف احد افراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.
    • يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الارض والبريد الالكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لانهاء عملية تحديث البيانات.
  4. في حالة التوجيه إلي الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة افراد مقيديين ببطاقة الأسرة:-
    • يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول وبرقم المحمول الاحتياطى ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة.
    • يتم الضغط على أضف مستفيد اخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الاسرة من اسم المستفيد والرقم القومى وصلة القرابة وإذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة إحذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من افراد بطاقة الاسرة.
    • بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات واختيار الملفات التي تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعأة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG، PNG، …. etc) وفي حالة إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.
    • بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وارفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من إضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لانهاء عملية تحديث البيانات مع العلم انه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفي هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الإتصال 19959.

ويمكن الدخول عبر الرابط التإلى من موقع تحديث بطاقات التموين

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 1 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 2 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 3 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 4 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 5 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 6 16/5/2017 - 4:42 م

حديث بياناتك من على موقع تحديث بطاقة التموين قبل 30 يونيو 7 16/5/2017 - 4:42 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.