حدث في مثل هذا اليوم 30 مايو

نعرض لكم أهم الأحداث التي حدثت في يوم 30 من شهر مايو وذلك على مدار السنوات السابقة، وأهم الأحداث هي وفاة رئيس السودان-فوز الاسماعيلي بكأس مصر لأول مرة-إكتشاف مسجد أسفل الأزهر، واليكم تفاصيل الاحداث.

حدث اليومحدث اليوم

وفاة رئيس السودان 2009

في عام 2009 مثل هذا اليوم 30 مايو توفي رئيس السودان جعفر محمد النميري الذي حكم السودان فترة منذ عام 1969 حتى 1985، ودرس في السودان وفي عام 1952 تخرج من الكلية الحربية وحصل من الولايات المتحدة ماجيستير في العلوم والدراسة العسكرية وبعد ذلك استطاع أن يلتحق بالجيش السوداني، وأنتخب رئيساً لجمهورية السودان في شهر أكتوبر من عام 1971م وأستمر في حكم السودان حتى عام 1985.

فوز الاسماعيلي بكأس مصر 1997

استطاع فريق الاسماعيلي أو فريق الدراويش أو برازيل مصر أن يتفوق على نادي القرن أو نادي الشياطين الحمر أو النادي الأهلي بهدف دون مقابل وبذلك أستطاع أن يفوز بكأس مصر وهذه كانت المرة الأولى للأسماعيلي أن يفوز بكأس مصر وكانت المباراة في ستاد القاهرة وكان يضم الملعب حوالي 90 ألف مشاهد.

أكتشاف مسجد عام 1988

في عام 1988 يوم 30 مايو تم أكتشاف مسجد أسفل الأزهر الشريف وكان عمر المسجد حوالي ألف عام، ويعتبر الأزهر الشريف أول مسجد في محافظة القاهرة وقام بتعميره الخليفة الفاطمي من جديد ويتمثل ذلك في زيادة مساحة الأروقة وأقام قبة منقوشة نقش بارز.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.