حجز الوحدات السكنية يبدأ من اليوم وينتهي في العاشر من إبريل المقبل

أعلنت مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري بأنه اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 26/3/2014 سيبدأ صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري بتلقي طلبات الحجز بالبريد وذلك لحجز 10 آلاف وحدة سكنية بالمدن الجديدة وذلك من خلال مبادرة البنك المركزي لتنشيط قطاع التمويل العقاري للفئات منخفضة الدخل لتوفير وحدات سكنية لهم منخفضة التكاليف.
وأوضحت مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد خصيصاً لهذه المبادرة الخاصة بالبنك المركزي لدعم تنشيط قطاع العقارات لمنخفضي الدخل أن الوحدات السكنية المزمع التقديم للحجز بها في المدن الجديدة الآتية :- 6 أكتوبر- العاشر من رمضان – 15 مايو – السادات – بدر – برج العرب الجديدة – بني سويف الجديدة – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة.

وحدات سكنية

وكشفت مي عبد الحميد عن شروط الحجز وهي ألا يزيد دخل المتقدم للحجز عن 21 ألف جنيه للأعزب أو 30 ألف جنيه للمتزوج وعدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر لأي وحدة سكنية وألا يكون قد حصل على وحدة سكنية مدعومة من قبل أو قطعة أرض أو قرض تعاوني وألا يزيد العمر عن 50 عام وألا يقل عن 21 عام.
واشارت مي عبد الحميد أن الأوراق المطلوبة هي :
– شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي ومؤرخة ومعتمدة من جهة العمل.
– صورة من بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية.
– صورة قسيمة الزواج للمتزوج + إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي وحوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري (كود مالي 2682) بمبلغ 75 جنيه كمصاريف لا ترد.
– استمارة بيانات يمكن تصويرها من أحدي الجرائد وترفق بالأوراق.
– يكتب على المظروف من الخارج اسم المدينة المطلوب التقديم فيها. وترسل بالبريد على صندوق بريد رقم 298 الأرمان الجيزة – اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 26/3/2014 وحتى العاشر من إبريل 2014
ومن الجدير بالذكر أن أسعار الوحدات السكنية المطروحة تتراوح بين 75 ألف و112 ألف جنيه للوحدة وبمقدم 15% إلى 40% من قيمة الوحدة وقسط شهري لا يزيد عن 25% من الدخل وضربت مثل لشخص أعزب دخله 1400 جنيه وسعر الوحدة 75 ألف جنيه يصبح المقدم 12 ألف جنيه والقسط الشهري 295 جنيه أما إذا كان الدخل للأسرة 2500 جنيه شهرياً وسعر الوحدة 100 ألف جنيه فيقوم بدفع مقدم 15 ألف جنيه وقسط شهري 625 جنيه.