النائب العام يكلف جهاز تنظيم الإتصالات لـ حجب مواقع لعبة الحوت الأزرق

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق في قرار أصدره اليوم الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بإتخاذ مايلزم من إجراءات وأساليب من أجل القيام بحجب المواقع الإليكترونية التي تبث الألعاب الإليكترونية على الإنترنت ومنها على سبيل المثلب لعبة ” الحوت الأزرق ” والتي أحدثت ضجة واسعة الفترة الماضية خاصة بعد حدوث حالات انتحار في مصر لأطفال ومراهقين يمارسون تلك اللعبة. ومن خلال هذا المقال نستعرض ماجاء في بيان النائب العام بشأن حجب مواقع لعبة الحوت الأزرق.

النائب العام يكلف جهاز تنظيم الإتصالات لـ حجب مواقع لعبة الحوت الأزرق 1 21/4/2018 - 10:01 م

حجب مواقع لعبة الحوت الأزرق

وجاء في قرار النائب العام أن تلك الألعاب تمثل خطرا كبيرا لأنها تستهدف صغار السن ويترتب على ممارسة تلك اللعبة وإتباع تعليماتها إيذاء الشخص نفسة أو ذويه وأقاربة وهو مايصل إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل مما يشكل خطرا على أمن وسلامة العديد من الأسر المصرية وهو بالأمن القومي للبلاد.

لعبة الحوت الأزرق

هذا وقد كلف النائب العام المستشار نبيل صادق الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بإفادة مكتب النائب العام بمعلومات عن أي مواقع محلية قد يكون لها اتصال بأى شكل من الأشكال بالمواقع الخارجية التي تبث هذه اللعبة. موجهة رسالة للأسر المصرية وأولياء الأمور بإتخاذ مايلزم من تدابير لملاحظة أبنائهم وعدم تركهم منعزلين ليمارسوا مثل تلك الألعاب بمفردهم وهو مايشكل خطرا بالغا على أبناءهم.
هذا وقد أشار البيان عن نية النيابة العامة المصرية إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير من خلال الإتفاقات الدولية للتعاون القضائي وهذا من أجل تحديد هوية الأشخاص الذين يقفون خلف هذه اللعبة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.