حتى لو نفذ الرصيد.. حقيقة فصل الكهرباء عن عدادات مسبوقة الدفع خلال حظر التجوال

حسمت وزارة الكهرباء الجدل المثار حول حقيقة فصل عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع خلال أوقات الحظر ليؤكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم الوزارة والطاقة المتجددة، أن عدادات مسبوقة الدفع لا تطبق خلال الأيام الصديقة أى من الساعة الخامسة مساء وحتى ال10 صباحًا حتى لو نفاذ الرصيد، لافتًا إلى أن الأيام الصديقة تطبق بشكل عام أى ليست وليدة اللحظة أى منذ تركيب عدادات مسبوقة الدفع.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في تصريحات صحفية أن الأيام الصديقة تبدأ من الـ5 مساءً و حتى الـ10 صباحا من اليوم التالى والتي لا يتم فيها قطع الكهرباء عن المنزل حتى في حال نفاذ الرصيد، ويفصل العداد فى حالة عدم الشحن، مؤكدًا أن هذه الساعات هي التى حددها مجلس الوزراء في حظر التجوال وتنتهى فى الـ6 صباحاً.

حتى لو نفذ الرصيد.. حقيقة فصل الكهرباء عن عدادات مسبوقة الدفع خلال حظر التجوال 1 31/3/2020 - 12:56 م
فصل التيار الكهربائي

الأوقات التي لا تنقطع فيها الكهرباء بسبب نفاذ الرصيد

وكشف الدكتور أيمن حمزة، عن الأيام الصديقة التي لا يفصل فيها عداد الكهرباء، حتى لو نفذ الرصيد مؤكدًا أنهما الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، لافتًا إلى أن التيار  الكهربائي سيقوم بالفصل فور انتهائها، خاصة أنه مبرمج على عدم الفصل خلال هذه الأيام .

ونفذت مصر قرار حظر التجوال لمدة أسبوعين على الطرق الرئيسية والفرعية من السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، مع حظر كلي يومي الجمعة والسبت وغلق المحال التجارية والمطاعم ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس”كورونا” لحماية المواطنين من الوباء المستجد والحفاظ على صحتهم وأمنهم.