حبس عاملين لإدارتهما مصنع غير مرخص قانونياً و لحيازتهما مواد طبية مجهولة المصدر

أمر المستشار القانوني حمادة الصاوي بحبس عاملين بعد إنتهاء التحقيق في اتهامهما بحيازة مطهرات وكمامات وأدوات طبية أخرى مجهولة المصدر وغير مرخصة من وزارة الصحة. حبس عاملين لإدارتهما مصنع غير مرخص قانونياً و لحيازتهما مواد طبية مجهولة المصدر 1 5/4/2020 - 10:21 م

يذكر أن شرطة البيئة كانت قد ألقت القبض على متهمين بعد أن تم ضبط مواد مطهرة و كمامات طبية مضروبة وغير معروفة المصدر، وتم إعتقال المتهمين على ذمة التحقيقات.

وعلل المتهمين فعلهما أن المواطن بحاجة إلى الكمامات الطبية والمواد المعقمة بكثرة وخصوصاً أن الطلب يزداد عليها في هذه الأيام وخصوصاً بعد إنتشار جائحة كوفيد-19 في مصر، كما ذكرا أيضاً أن جشع التجار هو دافع لهم لمحاولة توفير مواد طبية ذات سعر معقول.

يذكر أيضاً أن المواد المضبوطة غير مطابقة للمواصفات أيضاً، هذا غير أنها غير حائزة على أيه نوع من التصريحات أو الترخيصات القانونية، وتلك المواد هي كمية كبيرة من الكحول والشمع إضافة لكمية أخرى أيضاً من الأقمشة من النوع الأبيض والأزرق إضافة للآلات اللازمة لتصنيع تلك المواد مجهولة المصدر.

يذكر أيضاً أنه لم يتم العثور على وسائل حماية للعاملين في المصنع، لما يعرض سلامتهم للخطر، وتمت مصادرة جميع المعروضات التي وجدت في المكان.

أمر النائب العام حمادة الصاوي بحبس العاملين بتهمة حيازة مواد طبية مجهولة المصدر وغير حائزة على تصاريح قانونية، وإدارة مصنع غير مرخص.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.