حبس المذيعة “دعاء صلاح” ثلاث سنوات وعشرة ألاف غرامة بتهمة التحريض على الفسق وهدم قيم المجتمع

قضت المحكمة بالحبس على مذيعة قناة النهار ” دعاء سيد صلاح”  الشهيرة بمذيعة البانيو لمدة ثلاث سنوات،   مع إلزامها بدفع كفالة مالية قدرها 10ألاف جنيه كتعويض مدني مؤقت عن تلك التهمة، وذلك بعد إقامة جنحة ضدها من المحامي ” أشرف ناجي”.

دعاء صلاح

حبس المذيعة ” دعاء سيد صلاح”

حيث أشار المحامي الذي أقام الدعوى ضد مذيعة قناة اليوم ” اشرف ناجي” من خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع  المصرية الشهيرة، أنه أقام دعوى ضد تلك المذيعة برقم 9724 لسنة 2017 جنح مصر الجديدة، حيث اتهم المذيعة بالتحريض على الفسق والفجور وارتكاب عمل يخدش الحياء، والعمل على هدم قيم المجتمع، وذلك بعد ظهورها ببطن منتفخة في حلقة  ” سنجل ماذر” والتي تم  أذاعتها على قناة النهار في 28 يوليو 2017.

حبس المذيعة "دعاء صلاح" ثلاث سنوات وعشرة ألاف غرامة بتهمة التحريض على الفسق وهدم قيم المجتمع 1 1/11/2017 - 1:03 م

حيث أثارت تلك الحلقة جدلاً كبيراً في الشارع المصري، وخاصة أن المجتمع المصري لا يقبل بتلك الأفعال التي تبعد عن تقاليد وعادات المجتمع المصري، كما أن الدين الإسلامي يحرمها على المسلمين، وعلى الفور توجه المحامي ورفع دعوى ضد تلك المذيعة التي أذاعت تلك الحلقة على قناة النهار الفضائية.

ومن جانبها أصدرت المحكمة حكمها ضد المذيعة حضورياً بعد حضور محاميها عنها بتوكيل عام، حيث اكد المحامي ” ناجي” مقدم الدعوى ضدها أنه من الممكن لمذيعة  قناة النهار الفضائية أن تقوم بالاستئناف ضد هذا الحكم أمام محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، ولكنه يستوجب ذلك حضورها شخصياً.