حبس أحمد موسى 6 أشهر بعد اتهامه بتعريض الأمن القومي المصري للخطر وانتهاك حرية الحياة الخاصة

أصدرت محكمة جنح أول مدينة نصر برئاسة المستشار رامي عرايس حكما بحبس الإعلامي أحمد موسى 6 أشهر بتهمة إذاعة ونشر مكالمات هاتفية مسربة، تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى اتهام موسى بتعريض الأمن القومي المصري للخطر.

حبس أحمد موسى 6 أشهر

وكان أحمد موسى قد أذاع خلال برنامجه “على مسؤليتي” الذي يذاع على قناة “صدى البلد” تسريبات تضمنت مكالمات هاتفية بين كلا من الفريق سامي عنان -رئيس أركان الجيش المصري السابق- ومحمد البرادعي عقب ثورة 25 يناير.

حبس أحمد موسى 6 أشهر
حبس أحمد موسى 6 أشهر

أحمد موسى يخالف القانون ويعرض الأمن القومي المصري للخطر

وكان المحامي حميدو جميل -وكيلا عن الناشط السياسي ممدوح حمزة- قد أقام جنحة مباشرة تحمل رقم 8212 لسنة 2017 أمام محكمة جنح مدينة مصر، حيث اتهم الإعلامي أحمد موسى بنشر تسريبات لمكالمات هاتفية تم الحصول عليها بطريق غير قانوني ودون إذن من النيابة العامة.

كما تضمن بلاغ المحامي حميدو جميل اتهام أحمد موسى بانتهاك حرمة الحياة الخاصة، وذلك بمخالفة المادة 309 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى إتهامه بتعريض الأمن القومي المصري للخطر بسبب ما فعله.

وإليكم أحد الفيديوهات المسربة التي أذاعها الإعلامي أحمد موسى، الفيديو يتضمن مناقشة هاتفية بين البرادعي وسامي عنان حول الأوضاع عقب ثورة 25 يناير، ويحاول البرادعي إقناع سامي عنان بإقالة وزارة أحمد شفيق -في ذلك الوقت- من أجل أن يهدأ الوضع وتتوقف الإعتصامات.

شاهد فيديو.. أحد تسريبات البرادعي وسامي عنان 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.