حالة طقس ثاني وثالث أيام العيد وفق توقعات الأرصاد

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعًا طفيفًا في درجة الحرارة ليوم السبت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستصل إلى 38 درجة أو أقل درجة واحدة، وسوف تشهد محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري ارتفاع في درجة الحرارة نهارًا، بينما سيكون الطقس لطيف ليلاً مع وجود شبورة مائية في الصباح، وهبوب رياح معتدلة تكون نشطة أحيانًا.

حالة طقس أيام العيد

ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد

بينما تكون الطقس على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل خلال ساعات النهار، ولطيف ليلاً مع وجود شبورة مائية في الصباح.

وتتوقع الهيئة أن يشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ارتفاعًا في درجة الحرارة  خلال ساعات النهار، وتنخفض تدريجيًا ليكون الطفس معتدل طوال الليل مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، ويرافقها رياح نشطة مثيرة الرمال لكنها بسيطة ولا تؤدى بحدوث اضطراب لحركة الملاحة البحرية.

وتشهد محافظات شمال وجنوب الصعيد درجة حرارة مرتفعة خلال النهار، وتنخفض ليلاً ويكون الطقس معتدلاً مع هبوب رياح نشطة مثيرة للرمال، وتسقط على محافظات الجنوب أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا.

لن تصل إلى 50 درجة

ونفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعارعن بُعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية، ما يثار على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى بأن البلاد ستشهد حالة من الارتفاع في درجة الحرارة خلال أيام عيد الأضحي المبارك، تصل إلى 50 درجة مئوية، مؤكدةً على أن الارتفاع في درجات الحرارة في محافظة القاهرة سيكون بشكل طفيف، ولن تصل لـ50 كما تزعم تلك المواقع، لافتةً إلى أن درجة الحرارة في محافظات الجنوب ستصل إلى 46 أو 47 درجة، وهي درجات حرارية عادية بالنسبة لمحافظات جنوب مصر.