الأرصاد تحذ ر من طقس بارد وأمطار غزيرة تصل إلى سيول

قال الدكتور “وحيد سعودى ” المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد المصرية في بيان شرح فيه حالة الطقس التي ستسود البلاد بدأ من يوم الأحد 15-11-2015 حيث ستتكاثر السحب وتتجمع فوق سواحل بعض المدن مثل الأسكندرية، ومرسى مطروح وعلى السواحل الغربية  وهى سحب ممطرة.
اشار المتحدث الرسمى “وحيد سعودى” إلى أن تلك الأمطار ستكون متوسطة نسبيأً عن الأمطار الغزيرة التي نزلت من قبل وأغرقت بعض المدن وادت إلى ارتفاع منسوب البحار.
قال سعودى أن الطقس يوم الأحد سيكون طقس خريفي أى بارد ليلاً ومعتدل خلال النهار  مع وجود شبورة مائية على الطرق في الصباح   مع الشروق,.
أكد سعودى إلى أن الأمطار ستستمر من يوم الأثنين  والثلاثاء والأربعاء على المنطقة الشرقية للبلاد  وخصوصاً على جنوب ووسط سيناء  وستكون غزيرة تصل إلى حد السيول الشديدة.

أما للقاهرة والوجه القبلى حتى شمال الصعيد  ستكون الأمطار خفيفة نسبياً مع انخفاض في درجات الحرارة ليلا بمعدل 2إلى 4  درجة، ويستمر الطقس بارداً حتى يوم  الخميس ثم يبدأ في التحسن بعد ذلك.

وجه  وحيد سعودى بعض النصائح للمواطنين قائلاً انه لابد من ارتداء الملابس الشتوية بدأ من يوم الأحد المقبل وتوخى الحذر أثناء القيادة في الصباح نظراً لوجود الشبورة المائية، وعلى الشركات التي تقوم أتوبيساتها بعمل رحلات إلى سيناء تنظيم رحلاتها أثناء الفترة القادمة نظرا لان سيناء شمالا وجنوباً معرضة لسقوط الأمطار الغزيرة على الطرق.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.