الأرصاد تحذّر من طقس اليوم الاثنين 1 أكتوبر، وأسوان والبحر الأحمر يعلنان حالة الطوارئ بسبب الأمطار الرعدية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية عن انخفاض في درجات الحرارة اليوم الاثنين الموافق 1 أكتوبر 2018، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وحذّرت الهيئة من تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاد البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل وبضع مناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بينما تنشط الرياح على جنوب الصعيد والبحر الأحمر وخليج السويس، وحذّرت المسافرين على الطرق من تكاثر الشبورة المائية.

الأرصاد تحذّر من طقس اليوم الاثنين 1 أكتوبر، وأسوان والبحر الأحمر يعلنان حالة الطوارئ بسبب الأمطار الرعدية 2 30/9/2018 - 11:33 م

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 1 أكتوبر :

المدينة الصغرى العظمى
القاهرة 24 32
الاسكندرية 23 30
شرم الشيخ 30 38
أسيوط 23 34
أسوان 28 41

الأرصاد تحذّر من طقس اليوم الاثنين 1 أكتوبر، وأسوان والبحر الأحمر يعلنان حالة الطوارئ بسبب الأمطار الرعدية 1 30/9/2018 - 11:33 م

من جهتها أعلنت محافظات البحر الأحمر وأسوان حالة الطوارئ بعد سقوط أمطار رعدية منذ قليل على كلا المحافظتين خاصة مركز إدفو بأسوان، الأمر الذي تسبب في انقطاع الكهرباء، وشلل مرورى تام. وكذلك سقطت الأمطار على مدينتى سفاجا والقصير بمحافظة البحر الأحمر. الأمر الذي تسبب في رفع درجة الاستعداد القصوى طبقاً لخريطة تنبؤات الطقس التي أكدت على سقوط الأمطار اليوم في بعض المدن المصرية.

كما أعلن محافظ الوادي الجديد رفع درجة الإستعداد بجميع مدن وقري المحافظة تحسباً لتقلبات الطقس اليوم واحتمال سقوط أمطار وتعرض المحافظة لعواصف ترابية، والمتابعة المستمرة لمخرات السيول، ووجه بتفعيل غرف العمليات والكوارث للتعامل مع أي أحداث طارئة.