حالة الطقس في مصر السبت 8-8-2020 تشهد ارتفاع كبير في الحرارة والرطوبة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تقريرها الجديد عن أحوال الطقس السبت الموافق 8 من أغسطس 2020، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب على مناطق الوجه البحري والقاهرة، بينما يصبح معتدلاً على مناطق الساحل الشمالي الغربي، أما في مناطق جنوب وشمال الصعيد بالإضافة إلى جنوب سيناء فإن الطقس سيصبح شديد الحرارة في النهار.

طقس

توقعات حالة الطقس السبت في محافظات مصر

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بعض المحافظات إلا أن الطقس في السواحل الشمالية معتدلاً ولطيفاً خلال الليل، كما يتوقعون ظهور الشبورة المائية الخفيفة في بعض المناطق مثل الطرق الزراعية والقاهرة وبعض من المناطق في الوجه البحري.

وأضاف الخبراء أنه يتوقع أن تنشط الرياح المعتدلة في أغلب الوقت، وتصبح حالة البحر المتوسط مهيئة لكافة عمليات الصيد والملاحة أيضاً، أما عن حالة البحر الأحمر فهي تتراوح ما بين معتدلة إلى مضطربة، أما عن نسبة الرطوبة فهي تتراوح ما بين 80 إلى 85 % في محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

مناطق سقوط الأمطار

وأشار الخبراء في التقرير أنه يتوقع أن تسقط بعض الأمطار في مناطق جنوب البلاد مثل مدن حلايب وشلاتين وتتراوح شدتها من خفيفة إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، أما عن الرياح فهي تبدأ معتدلة وتنشط وقد تصل إلى أن تصبح مثيرة للأتربة.

بيان هيئة الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة غداً

بيان هيئة الأرصاد الجوية
بيان هيئة الأرصاد الجوية

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.