حالة الطقس غداً السبت غير مستقر والأرصاد تتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق

سنتعرف في هذا المقال عن حالة الطقس غداً السبت ودرجات الحرارة المتوقعة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن غداً السبت سيكون الطقس غير مستقر على كافة أنحاء الجمهورية وان يسود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق.

حالة الطقس غداً السبت غير مستقر والأرصاد تتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق 2 16/2/2018 - 9:57 م
حالة الطقس غداً السبت غير مستقر والأرصاد تتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق 1 16/2/2018 - 9:57 م
حالة الطقس غدا

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم الإعلان في البيان الذي أصدرته الهيئة أول أمس، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الجمعة، وحتى يوم الأحد المقبل.

وأعلن الدكتور «أحمد عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية أجراها في احدي القنوات الفضائية مساء الجمعة، إلى استمرار موجة الطقس السيء لمدة يومين على محافظات الوجه البحري.

وتابع: «تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري تصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد».

وحذر من وصول الأمطار إلى حد السيول، مناشدًا المواطنين عدم تخفيف ملابسهم وتوخي الحذر عند السير وفي أثناء القيادة خلال اليومين المقبلين.

حالة الطقس غدا

والطقس غداً غير مستقر على كافة أنحاء الجمهورية حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وتكون متوسطة على القاهرة وشمال الصعيد وجنوب الصعيد على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد، ومعتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البروده ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد مما تؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر

حالة الشبورة المائية

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتكون كثيفة أحيانا والرياح أغلبها شمالية غربية وتنشط الرياح على كافة الآنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 17 درجة و12 درجة للصغرى، والإسكندرية 17 للعظمى و08 للصغرى، ومطروح 17 للعظمى و09 درجة للصغرى ووسط الدلتا 17 العظمي و11 للصغري وشرم الشيخ 18 للعظمي و10 للصغري والإسماعيلية 18 للعظمي و09 للصغري ودمياط 18 للعظمي و14 للصغري  واخيرا في العريش والفيوم 18 للعظمي و11 للصغري.

حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فسوف يشهد ارتفاعا في الامواج وسيكون ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف وسوف تنشط الرياح الشمالية الغربية، وحالة البحر الأحمر ستشهد أيضاً ارتفاع في الأمواج  وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى  ثلاثة أمطار  وسط نشاط للرياح الشمالية الغربية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.