حالة الطقس غداً وتوقعات خبراء الأرصاد

حالة الطقس

تعرضت البلاد خلال الأيام الماضية لحالة من التقلبات الجوية وارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ على كافة المحافظات,حيث وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية,لكنها انخفضت امس الأحد وعادت لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

حالة الطقس

حالة الطقس غداً

ويتوقع خبراء الأرصاد أن طقس غداً الإثنين سيكون معتدل على السواحل الشمالية,وذلك بعد انكسار موجة التقلبات الجوية والموجة الحار,التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية.

ووفقاً لتوقعات خبراء اللأرصاد الجوية فإن طقس الغد الاثنين سيكون معتدل على سواحل مصر الشمالية مائل للحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلاً مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة المصحبوة بسقوط أمطار خفيفة مع نشاط لرياح غربية مثيرة للرمال والأتربة.

اما حالة البحر الأحمر والبحر المتسوط,فيقول خبراء الأرصاد الجوية,ان حالة البحر الأحمر ستكون معتدلة إلى مضربة وسترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف مع رياح سطحية جنوبية شرقية,وستضرب حركة الملاحة في البحر الأحمر بسبب تلك الأجواء,اما حالة البحر الأبيض المتوسط فتكون مضربة بعض الشئ حيث سيصل ارتفاع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين مع رياح سطحية شمالية غربية.

كما يتوقع خبراء الطقس أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة انحاء الجمهورية، خلال الفترة المقبلة، محذرين بذلك مرضى الربو والحساسية من التعرض المباشر للغبار الذي تحمله الرياح والبقاء في المنازل حتى توقف الرياح.

اترك تعليقاً