حالة الطقس اليوم 5 ديسمبر.. أمطار ورياح وأتربة وتعطيل للدراسة وإنذار جوي لمطار القاهرة

ننشر لمتابعي نجوم مصرية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021، وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية فهناك اضطراب في الأحوال الجوية اليوم، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء البلاد، ومنها القاهرة والوجه البحري وسيناء والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم 5 ديسمبر.. أمطار ورياح وأتربة وتعطيل للدراسة بالإسكندرية وإنذار جوي لمطار القاهرة

حالة الطقس اليوم 5 ديسمبر

كما يصاحب هذه الرياح حالة من عدم الإستقرار في حركة البحر المتوسط، والتي ستؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر نتيجة الرياح التي ستصل سرعتها إلى 55 كيلو متر في الساعة، الأمر الذي جعل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية السيد الدكتور محمد سعد يقرر تعطيل الدراسة اليوم الأحد بالمحافظة لسوء الأحوال الجوية.

حالة الطقس اليوم 5 ديسمبر.. أمطار ورياح وأتربة وتعطيل للدراسة وإنذار جوي لمطار القاهرة 1 5/12/2021 - 12:31 ص

وأضافت الأرصار الجوية أن هناك فرص لتساقط أمطار اليوم الأحد على القاهرة وشمال الدلتا والسواحل الشمالية، وستصل نسبة الأمطار إلى 50% وتكون على فترات متقطعة.

إنذار جوي لمطار القاهرة

كما وجهت الأرصاد الجوية إنذاراً جوياً إلى مطار القاهرة الدولي بتفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، وذلك من أجل اتخاذ جميع التدابير اللازمة، وبالفعل فهناك غرفة عمليات بالمطار لمتابعة أي تغيرات بأحوال الطقس، وتم مناشدة الجميع بضرورة الإستعداد الكامل لأي ظروف طارئة يمكن أن تحدث اليوم بالأحوال الجوية.

قد يهمك أيضاً:

حالة الطقس اليوم 5 ديسمبر.. أمطار ورياح وأتربة وتعطيل للدراسة وإنذار جوي لمطار القاهرة 2 5/12/2021 - 12:31 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.