حالة الطقس اليوم الأربعاء.. الأرصاد: درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية.. وتحذر من طقس الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كل أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى من المتوقع أن تسجل 34 درجة خلال فترات النهار، و23 درجة خلال فترات الليل.

حالة الطقس غدا

استمرار درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تستمر في معدلاتها الطبيعية، إلى جانب نشاط الرياح على فترات متقطعة من اليوم، إلا أنها تكون تزداد في فترات الليل، ونلمسها أكتر في محافظات الوجه البحري، مشيرة إلى أن سرعتها تتراوح بين 30 و40 كيلومترا في الساعة، ويعمل نشاط الرياح على اعتدال درجات الحرارة.

الأرصاد الجوية تعلن طقس غدًا الأربعاء
الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الأربعاء

الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الأربعاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أن هناك كتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، الأمر الذي يساهم في اعتدال الأحوال الجوية ما يجعلها مستقرة خلال نهاية الأسبوع الحالي، متابعة أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصل إلى 35 درجة مئوية على نهاية الأسبوع الحالي، ومطلع الأسبوع المقبل.

نصائح الأرصاد المواطنين تجنبا لضربات الشمس

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس في فترة الظيهرة من الـ12 ظهرا حتى الـ4 عصرا، مشددة على ضرورة ارتداء غطاء للرأس في تلك الفترة تجنبا لضربات الشمس، إلى جانب ارتداء الأقمشة القطنية وشرب الكثير من السوائل التي تعوض كميات المياة المفقودة خلال فترات النهار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن العظمى على القاهرة تبلغ 34 والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى فيها 29 والصغرى 22، ومرسى مطروح العظمى 29 والصغرى 20، وسوهاج بلغت العظمى 36 والصغرى 25، وقنا بلغت العظمى فيها 37 والصغرى 26، وأسوان العظمى فيها 38 والصغرى 26 درجة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.