حالة الطقس اليوم | إعلان حالة الطوارئ في بعض المحافظات لإجتياح عاصفة ترابية شديدة

استقرار الحرارة وأحوال الطقس في جميع المحافظات والبلاد، في الأيام الماضية وارتفاع درجات الحرارة نسيباً، مما أدى إلى الكثير من الناس بتخفيف ملابسهم الثقيلة، إلى أن فوجئنا اليوم بتغيير حالة الطقس وتقلبه.

حالة الطقس اليوم | إعلان حالة الطوارئ في بعض المحافظات لإجتياح عاصفة ترابية شديدة 1 3/3/2016 - 7:51 ص

حالة الطقس اليوم

فقد اجتاحت مدينة الأقصر وأسوان محافظات الوجه القبلي، في بداية اليوم الخميس الموافق 3/3/2016 ومن الساعات الأولى في هذا الصباح،  عاصفة محملة بالأتربة والرمال، على مدينة الأقصر وأسوان وانخفاض درجات الحرارة، حيث غطت الأجواء بالأتربة والرمال في أجزاء عديدة من مناطق المحافظة، وتسببت في انخفاض الرؤية تماماً خاصة في بعض المناطق الجبلية من ناحية غرب النيل في أسوان.

وقامت محافظة أسوان بإعلان حالة الطوارئ لجميع المحافظة، حتى يستقر العاصفة الترابية وتتحسن الأحوال الجوية وانتهاء الموجة المحملة من الأتربة والرمال، وذلك تحسبن من وقوع أضرار على المواطنين ومن أجل الحفاظ على أرواحهم والتقليل من حوادث الطرق.

حالة الطقس اليوم

كما قامت وحدة مرور محافظة أسوان بإصدار بعض التحذيرات للسائقين وقائدي المركبات، بتوخي الحذر الشديد وبالأخص على الطرق السريعة التي تربط المحافظات ببعضها البعض.

كما حذرت أيضاً حركة الملاحة النهرية وجميع الفنادق العائمة أو المراكب الشراعية التي تمر في نهر النيل، عن رفع حالة الاستعداد القصوى، في جميع المرافق والوحدات المحلية وزيادة في وحدات فرق الإسعاف والحماية المدنية، واستعداد فرق الصيانة في جميع المرافق سواء الكهرباء أو مياه الشرب لمواجهة أي حدث طارئ.