حالة الجو المتوقعة من السبت 18 نوفمبر 2017 وحتى الأربعاء القادم..إبتداءً من الأثنين أنتبه

عبر صفحتها الرسمية أصدرت هيئة الأرصاد بياناً بدرجات الحرارة المتوقعة من يوم الجمعة 17 نوفمبر2017 حتى الأربعاء 22 نوفمبر2017.

حالة الجو المتوقعة من السبت 18 نوفمبر 2017 وحتى الأربعاء القادم..إبتداءً من الأثنين أنتبه 3 17/11/2017 - 11:50 م

وحرصاً من موقعكم المتميز”نجوم مصرية” على إطلاعكم دائماً على كل جديد، لاسيما حالة الطقس التي يهتم بها العديد من الأشخاص خاصة هذه الأيام بسبب المدارس وحرصاً من الأمهات والآباء على صحة أولادهم والأهتمام بحالة الجو حتى يستطيعون وقاية أبنائهم من أية تغييرات في الطقس قد تسبب لهم الأمراض لا سمح الله.

بيان هيئة الأرصاد عن حالة الجو

يقول وحيد سعودى خبير مرفق الرصد الجوي، إنه عقب الأطلاع على أخر مخرجات النماذج العددية المخصصة بحالة الجو وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها فمن المتوقع الأتى بإذن الله :

عدم بقاء أى متغيرات جوهرية فيما يتصل بحالة الجو حتى السبت 18 نوفمبر2017 إلا إنخفاض بسيط لاغير.

في معدلات الحرارة وإعتبارا من يوم الاحد 19 نوفمبر2017 يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على في شمال وجنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى مدينتى حلايب وشلاتين يرافقها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الغربية للبلاد ” السلوم وسيدى برانى والأسكندرية “.

وعلى في شمال الوجه البحرى تصبح متوسطة الشده على في شمال شبه جزيرة سيناء وما بين متوسطة الشده والغزيره أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى مدينتى حلايب وشلاتين وعلى الآنحاء الشرقية من محافظات في جنوب مصر العليا وحتى  يوم الاحد الأحوال الجوية خريفية والحرارة وسطية خلال النهار منخضة الحرارة في الليل.

حالة الجو المتوقعة من السبت 18 نوفمبر 2017 وحتى الأربعاء القادم..إبتداءً من الأثنين أنتبه 1 17/11/2017 - 11:50 م

حالة الجو من الإثنين 20 نوفمبر2017 وحتى الأربعاء 22 نوفمبر2017

إعتبار من الإثنين الآتي 20 نوفمبر2017 وحتى يوم الأربعاء 22 نوفمبر2017 يتوقع الخبراء أن تتكاثر إحتمالات فرص هطول الأمطار،

على الآنحاء سالفة الذكر خصوصا على سلاسل جبال البحر الأحمر والغردقة ولكن الأكثر أهمية هو الإنخفاض الملحوظ في معدلات الحرارة والذي سيبدأ تدريجى إبتدءا من الإثنين الآتي ومزيد من الإنخفاض الملحوظ.

إبتدءا من يوم الثلاثاء الآتي وحتى الجمعة الآتي 24 نوفمبر2017 ليسود أحوال جوية مائل للبروده أثناء النهار وبارد في سكون الليل ومما يضيف إلى الشعور ببروده الأحوال الجوية نشاط الهواء المقيد والمتوقع على الآنحاء المكشوفه.

الظواهر الجوية المنتظر وقوعها

الظواهر الجوية المنتظر وقوعها، مازالت الشبوره المائية الغزيرة والتي تبلغ لحد الشبورة أحيانا هى الجلية الجوية المؤثره على مستوى المشاهدة على أغلب مناطق الدولة خصوصا محافظات ومدن القناه والوجه البحرى والقاهرة العاصمة المصرية والطرق المؤديه من وإلى الساحل الشمإلى ومحافظات في شمال جنوب مصر من يوم الخميس 16 نوفمبر2017 وحتى الأحد الآتي 19 نوفمبر2017 على الأقل.

النصائح.. بالطبع يلزم إرتداء الملابس الثقيله إبتدءا من الاثنين الآتي على مدار الـ 24 ساعة خصوصا أثناء الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الفجر ولأبناءنا المتجهين لمدارسهم في الفجر الباكر تتقيل الملابس  وبالطبع القياده بهدوء على الشوارع السريعة خلال ظهور الشبوره المائية.

يوجد السؤال الأكثر أهمية ما مدى إحتمالية سقوط الأمطار على النشاطات اليومية؟

حالة الجو المتوقعة من السبت 18 نوفمبر 2017 وحتى الأربعاء القادم..إبتداءً من الأثنين أنتبه 2 17/11/2017 - 11:50 م

فيما يتعلق للمدن الساحلية وشمال الوجه البحرى ليس لها أى إحتمالية سقوط للأمطار على سطح الأرض.. بل كلما  أتجهنا للداخل في المياه الأقليمية للبحر المتوسط ناحية العمق وبعداً عن الشاطىء تتكاثر مقادير هطول الأمطار والتي قد تصبح غزيره ورعديه هناك وتلك معلومة تهم إخوانا الصياديين لذا يفضل البعد عن عمليات الصيد والملاحة البحرية أثناء تلك الفتره.

فيما يتعلق لسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين والغردقة وشرق محافظات في جنوب مصر العليا نظرا لكميات هطول الأمطار المنتظر وقوعها سيكون لها نفوذ سلبى بالطبع وخطوره على الشوارع المجاوره للمناطق المذكوره ويفضل كذلك البعد عن مختلَف النشاطات البحرية فوق مسطح البحر الأحمر أثناء تلك الفتره.

للمتخصصين يلزم أن نعلم على الإطلاق بأن عوامل هطول الأمطار فوق مسطح البحر الابيض المتوسط،   تتغاير على الإطلاق عن أسبابها فوق مسطح البحر الأحمر لذا كان هناك إختلاف في مقادير هطول الأمطار المنتظر وقوعها ويكمن الإختلاف لاغير نتاج الأختلاف في التوزيعات الضغطية على سطح الأرض المؤثره على كليهما أما بالنسبه للتوزيعات الضغطية في طبقات الطقس العليا فواحده عليهما.

الأمطار المتوقع سقوطها على البحر الأحمر مقبلة من الآنحاء الإستوائية بمصاحبة هابط دولة السودان الموسمى بل للأسف لم تساعده التوزيعات الضغطية في طبقات الأحوال الجوية العليا.

أما الأمطار المتوقع سقوطها على المعتدل فنتاج متدني قوى متعمق فوق تركيا وتزامن معه بقاء متدني طبقات الطقس العليا وللأسف كذلك شواطىء البحر الابيض المتوسط تحت نفوذ مؤخرة ذلك المنخفض السطحى لذا أحجام الأمطار المتوقع سقوطها قليله يضاف لهذا فرق معدلات الحرارة على سطح الأرض وفي طبقات الأحوال الجوية العليا غير كاف لهطول الأمطار الغزيره على شواطىء البحر الابيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.