جون جبور: 85% من الحالات المصابة بوباء كوفيد-19 في مصر تعافوا بدون علاج

ذكر ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر جون جبور، إن 85% من إصابات الفيروس الخطير كوفيد-19 قد تعافوا بدون أي علاج لوقايتهم من الوباء.

وأوضح جبور في مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الإثنين، أن مصر كانت من أول 4 دول ضمن إقليم الشرق المتوسط التي استلمت الكواشف الطبية لمواجهة الفيروس، حيث أشار إلى تقديم التوجيه التقني للتحقيق في أمر انتشار الوباء، وتتبع المخالطين الذين خالطوا الحالات التي اُصيبت مؤخراً، خاصة مركب النيل السياحي في أسوان الذي كان يوجد به العديد من الحالات المصابة والمخالطين لها.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع  عدد الحالات التي تماثلت بالشفاء من الوباء الخطير كوفيد-19، وتم خروجها مؤخراً من المستشفيات الخاصة بالعزل الصحي، حيث خرجت 447 حالة حتى اليوم.

وذكرت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلهم معملياً من إيجابية إلى سلبية لكوفيد-19 ارتفع مؤخراً ليصبح العدد 589 حالة، من بينهم الـ 447 حالة التي تماثلت بالشفاء.

وتم تسجيل 126 حالة جديدة مصابة بالفيروس، حيث ثبتت إيجابية نتائج تحاليلهم المعملية من ضمنهم رجل أجنبي، وكان ذلك ضمن إطار إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقاً لتعليمات وارشادات منظمة الصحة العالمية، وفي الوقت ذاته تم وفاة 13 حالة جراء وباء كوفيد-19.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها مؤخراً في مصر حتى اليوم الأحد هو 2065 حالة، من بينهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات الخاصة بالعزل، وبلغ عدد حالات الوفاة 159 حالة، حيث ذكر بينا الوزارة أيضاً إن جميع الحالات المصابة بالفيروس قد تم حجرها بمستشفيات العزل الصحي وتخضع للرعاية الطبية الأن، وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية من تعليمات وإرشادات. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد