جواز السفر المصري: ماهي مميزاته؟ صلاحياته؟ وما هي الدول التي يمكنك دخولها به؟

جواز السفر أو (البسبور) هو الوثيقة الرسمية للمواطن ليتعامل بها خارج حدود دولته، وهي التي يسمح بها للمواطن بالتنقل خارج حدود الدولة.

جواز السفر المصري

في هذا المقال نستعرض بعض المعلومات حول جواز السفر المصري، وماهو؟ مدى قوته بالنسبة لجوازات السفر في باقي دول العالم، وماهي الدول التي يمكنك دخولها من دون تأشيرة.

تقاس قوة جواز السفر عالمياً بعدد الدول التي يمكن للمواطن دخولها بدون تأشيرة، ويعتمد هذا على العلاقات الدولية التي تقيمها الدولة، وبالتالي يمكن للمواطن الأستفادة من بعض الصلاحيات.

هذا ويعد جواز سفر سنغافورة وجواز السفر الياباني في المركز الأول وفقاً لمؤشر (هينلي) العالمي حيث يتيح لمواطنيه دخول 189 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

الدول التي يمكنك الدخول أليها من دون تأشيرة مسبقة :

في أفريقيا يمكنك الدخول ألى الدول التالية من دون تأشيرة مسبقة ويمكن أستخراج التأشيرة من المطار مقابل مبلغ مالي بسيط أو من دون مقابل مالي في بعض الدول، وهذه الدول هي:

الرأس الأخضر- جيبوتي- غينيا- جزر القمر- كينيا- غينيا- ليبيا- مدغشقر- كينيا- موزمبيق- السودان- تنزانيا- توغو- أوغندا- زامبيا- زيمبابوي.

قارة آسيا:

أذربيجان- بنغلاديش- كمبوديا- جورجيا- هونغ كونغ- أندونيسيا- الأردن- كوريا الجنوبية- لاوس- مكاو- ماليزيا- جزر المالديف- نيبال- تيمور الشرقية- اليمن- سوريا.

الأمريكتين:

دومنيكا- الأكوادور- هايتي- نيكاراغوا- ساينت كيتس ونيقس- ساينت فينسنت والغريدانين.

يتاح للمواطنين المصريين زيارة دولتين فقط في أوروبا هما (كوسوفو)و(مدينة الفاتيكان).

قارة أوقانوسيا:

جزر كوك- ميكرونيسيا- نييوي- بالاو- ساموا- توفالو.