جنايات القاهرة تعاقب مبارك ونجلية بالسجن 3 سنوات وغرامه 125 مليون جنية

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار حسن حسانين، بأكاديمية الشرطة المصرية، بالسجن المشدد لمده ثلاث سنوات على كل من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعلاء محمد حسني مبارك وجمال محمد حسني مبارك، في القضيه المعروفة اعلامياً بالقصور الرئاسية.

جنايات القاهرة تعاقب مبارك ونجلية بالسجن 3 سنوات وغرامه 125 مليون جنية

كما عاقبت المحكمه المتهمين السابق ذكرهم بالغرامه بقيمة 125 مليون جنية مصري، كما ألزمت المحكمة  بالمتهمين متضامنين  برد مبلغ بقيمه 21 مليون و179 ألف جنيهاً، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطه، وأعلن المستشار رئيس الجلسة بعدم اختصاص المحكمة في النظر في الشق المدني لسابقة احله للمحكمه المدنية المختصه.

كانت النيابة العامة قد اتهمت مبارك ونجليه علاء وجمال بأنهم  في خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011 قام حسني مبارك  رئيس الجمهورية  في هذه الفترة بتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة بمبلغ  يقدربـ 125 مليون و779 الفا و237 جنيها من الميزانية العامة المخصصة لمراكز الاتصالات بالرئاسة.

يذكر  أن مبارك كان قد أخلي سبيلة في أول جلسة لهذه القضية، إلي أن صدر القرار ضده بالحبس ثلاث سنوات اليوم، وأخلي سبيلة ايضاً في قضية الكسب غير المشروع، وحصل على البراءة في المحاكمة المعروفه  بقضية القرن، وحصل مبارك على كامل حريتة بعد هذه البراءة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.