جنازة الرئيس الأسبق مبارك هل ستكون عسكرية أم مدنية؟

بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حدثت حالة من الجدل الشديد حول شكل جنازته التي سوف يخرج عليها البعض يتسأل هل ستكون جنازة عسكرية أم مدنية مثل ما حدث مع الرئيس السابق محمد مرسي العياط، القانون يحسم الجدل بهذا الشأن قانون 35 لسنة 1979 الذي يخص كبار القادة في القوات المسلحة في فترة حرب أكتوبر 1973 والإستفادة من خبرات الأحياء منهم فأنه حسم الجدل في الشكل العام لجنازة كبار حرب السادس من أكتوبر ومن ضمنهم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

جنازة الرئيس الأسبق مبارك هل ستكون عسكرية أم مدنية؟ 1 25/2/2020 - 6:18 م

بعد الكشف عن الدستور

وعلى القانون رقم 232 لسنة 1959 الذي يخص شروط الخدمة العسكرية والترقية لضباط العسكرية، والقانون 90 لسنة 1975 الذي يخص التقاعد والمعاشات والتأمين للعاملين بالقوات المسلحة، بموافقة مجلس الوزراء.

كيف تعرف أنك مصاب بالإكتئاب.. 16 علامة توضح لك ذلك تعرف عليهم وطرق علاجه

إليكم نصف القانون

المادة 1: تنصف على أن الضباط الذين كانوا يعملون في مهن رؤساء الأقسام الرئيسية وقادة العمليات الخاصة في القوات المسلحة في فترة حرب أكتوبر 73 في الخدمة طوال حياتهم، وذلك بناءً على على أحكام القانون رقم 90 المادة 12 لسنة 1975.

المادة 2: أن يقوم الضباط الذين تخصهم المادة 1 إبداء الراي والمشورة في القرارات العسكرية المهمة التي تتطلب الرأي فيها.

وفاة مبارك

توفي الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 في أحدي المستشفيات المصرية أثر وعكة صحية تعرض لها الفترة الماضية وعلى أثرها ظل في العناية المركزة عدة أيام.

ستكون الجنازة عسكرية للرئيس الأسبق

حسب نصف القانون.